عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سجن أول وزير فى عهد الرئيس الجزائري تبون

علم الجزائر
علم الجزائر

أصدر القضاء الجزائري  الحكم بالسجن 10 سنوات على وزير الموارد المائية السابق أرزقى وغرامة  قدرها مليون دينار جزائري مايعادل  7 آلاف دولار

تحيا مصر

سجن وزير الموارد المائية 10 سنوات

وأودع وزير الموارد المائية السابق أرزقى براقي، الحبس المؤقت، في يونيو 2021، وذلك  بعد  توجيه تهم فساد على صلة بمشاريع قطاع الموارد المائية. 

الجدير بالذكر أن هذا الحكم القضائي يعد الإدانة الأولى لمسؤول عمل فى حكومات الرئيس عبد المجيد تبون، بتهمة الفساد رغم أن الوقائع تعود لفترة تسبق عمله فى الحكومة. 

وشغل براقى منصب وزير الموارد المالية فى حكومة عبد العزير جراد الأولي عينها الرئيس عبد المجيد تبون بعد وصوله إلى الحكم فى ديسمبر 2019، وأنهيت مهامه خلال التعديل الحكومي فى فبراير 2021. 
كما أدين الأمين العام السابق لوزارة الموارد المالية، مصطفى كريم  رحيال، وهو أحد المقربين من الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، بالعقوبة نفسها على ذمة القضية ذاتها، كما أدين المدير السابق للوكالة الوطنية للسدود والمقيم فى الخارج قالى عبد الناصر مع إصدر أمر بالقبض الدولى فى حق المتهم. 
 

ويشار إلى أن الأحكام فى حق بقية المتهمين فى هذه القضية بين 5 سنوات حبسا نافذا وبين حكم البراءة، عن تهم تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة وكذلك منح امتيازات غير  مستحقة وغيرها من التهم.

تابع موقع تحيا مصر علي