عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية النواب تناقشه اليوم.. النائب عمرو هندى يتقدم بطلب إحاطة: توكيلات السيارات تمتنع عن تقديم الصيانة للعملاء

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

تشهد لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مناقشة طلب الإحاطة المقدمة من النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، بشأن امتناع عدد من التوكيلات في مصر المستوردة للسيارات عن القيام بدورها فى توفير الضمان الخاص بها والصيانة أيضا، وذلك بحضور رئيس جهاز حماية المستهلك.

وقال «هندي»، في طلب الإحاطة، إنه تلقى العديد من الشكاوى على مدار الأيام الماضية، بشأن امتناع عدد من التوكيلات الخاصة باستيراد السيارات من الخارج عن توفير شهادات الضمان وأعمال الصيانة بعد شراء المواطنين للسيارات، رغم أن الشركة الأم بالخارج تقر بالضمان والصيانة وهو ما لم يلتزم به الوكلاء فى مصر، مما يمثل إشكالية كبيرة وخسائر أكبر للمواطنين ومن ثم ضرر الاقتصاد الوطني.

النائب عمرو هندى يتقدم بطلب إحاطة: توكيلات السيارات تمتنع عن تقديم الصيانة للعملاء

وأشار عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج إلى أن عدم الالتزام بالضمان والصيانة مخالف بالأساس لقانون حماية المستهلك الذى يلزم أى تاجر بضمان السلعة لمدد زمنية محددة كما أنه يلزم بالصيانة، ومن ثم فإن تهرب الوكلاء أمر يمثل إشكالية كبيرة ويحدث خللًا بالسوق المصرى ويضيع على المواطنين ملايين الجنيهات ويشجع التجار على مخالفة القانون والهروب من العدالة، مضيفًا: "كما أنه يمثل جشع من بعض أصحاب التوكيلات وبالتالي لابد من الردع بالقانون".

وطالب عمرو هندي بسرعة بحث شكاوى المواطنين وتطبيق القانون مع المخالفين حفاظا على عدم تعرض المصريين لأى أعمال تخل بحقوقهم.

تابع موقع تحيا مصر علي