عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا تحدد موعد انتهاء الحرب.. وروسيا ترد

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني زيلينسكي

علق الكرملين ، اليوم الخميس، على تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي صرح بأن الحرب يمكن أن تنتهي فى عام 2023. 
تحيا مصر

روسيا: الحرب قد تنتهي غداً

وقالت الرئاسة الروسية "الكرملين" إن:" الحرب قد تنتهي غداً إذا أراد زيلينسكي ذلك". 

ومن ناحية أخرى، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لتصعيد الأزمة الأوكرانية حتى نهاية عام 2025.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه :" من الممكن أن استنتاج ذلك من الوثائق التى لا تخفيها واشنطن عن أحد"، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية تنشر تفاصيل ماراثون الفساد

وأضافت :" هذا الأمر هو مايفسر رغبة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فى إقناع الكونجرس بتضمين مساعدة إضافية لكييف تبلغ 37 مليار دولار فى عام 2023، ونصيب الأسد سيذهب لاحتياجات الجيش الأوكرانين ثم سيتم تحديد أي منها يستقر فى البنوك الأوروبية والعالمية والصناديق الخاصة".

هجوم روسي جديد فى الربيع

وبحسب ما صرح به الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ فإن روسيا تسعى لتعليق القتال فى أوكرانيا خلال الشتاء لتعزيز قواتها تمهيداً لشن هجوم جديد فى الربيع. 

وقال أمين حلف الناتو أن:" مانراه الآن هو أن روسيا تحاول فرض نوع من تعليق هذه الحرب، لفترة قصيرة على الأقل، حتي تتمكن من إعادة تجميع صفوفها واستردادها وتعافيها ثم محاولة شن هجوم موسع فى الربيع المقبل". 
وتتركز أعنف المعارك حالياً حول بلدة باخموت شرق التى تحاول القوات الروسية السيطرة عليها منذ شهور. 

وتتوقع الولايات المتحدة استمرار القتال بوتيرة منخفضة فى الأشهر المقبلة

تابع موقع تحيا مصر علي