عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا..صحة النواب تناقش طلب إحاطة للنائب محمد الحمامي بشأن عدم تقديم الرعاية الصحية المناسبة بوحدة صحة البرنس بالمنتزه

أشرف حاتم رئيس لجنة
أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة أشرف حاتم، غدًا الأحد، عقب الجلسة العامة، موضوعات طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن غلق الوحدة الصحية بدربالة بمحافظة الإسكندرية.

تحيا مصر

صحة النواب تناقش طلب إحاطة للنائب محمد حسين الحمامي 

وتناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة للنائب محمد حسين الحمامي، بشأن عدم تقديم الرعاية الصحية المناسبة بوحدة صحة البرنس بدائرة المنتزه.

صحة النواب تناقش طلبات إحاطة للنائبين أحمد خليل وأحمد الشريف بشأن إنشاء قسم السموم وقسم الحروق داخل مستشفى العامرية العام

وطلبات إحاطة للنائبين أحمد خليل، وأحمد الشريف بشأن عدم وجود ختم النسر في الوحدة الصحية بقرية فلسطين - منطقة العامرية الطبية، وأخر بشأن إنشاء قسم السموم وقسم الحروق داخل مستشفى العامرية العام، وأخر بشأن عدم توفير الاعتماد المالي اللازم للبدء في إنشاء مستشفى النهضة العام.

 

صحة النواب تناقش طلبات إحاطة لإيلاريا سمير ومحمد عبدالمقصود وأحمد العقاطي

بجانب مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب

-إيلاريا سمير حارص، بشأن توقف الإجراءات التنفيذية بإنشاء بنك دم تجميعي بمستشفى القصير المركزي بمحافظة البحر الأحمر.

- النائب محمد عبدالمقصود، بشأن تأخر افتتاح مستشفى مدينة رأس غارب المركزي الجديد لعدة سنوات رغم تعهد الحكومة بافتتاحه أكثر من مرة.

- طلبات إحاطة للنائب أحمد العقاطي، بشأن عدم وجود جهاز أشعة مقطعية وخزان اكسجين بمستشفى الصدر بالوادي الجديد مما يتسبب في معاناة شديدة للمرضى ولكبار السن، وأخر بشأن عدم وجود خزان اكسجين بمستشفى الأمانة الخارجة الوادي الجديد.

 

صحة النواب تناقش طلب إحاطة للنائبة ريهام عبدالنبي السيد، بشأن التباطؤ الشديد في أعمال الصيانة والتطوير والتجديد بمستشفى إدفو

وتناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، غدًا الأحد، طلب إحاطة للنائبة ريهام عبدالنبي السيد، بشأن التباطؤ الشديد في أعمال الصيانة والتطوير والتجديد بمستشفى إدفو ومستشفى الصدر بأدفو بمحافظة أسوان.

 

مشروع قانون المسئولية الطبية

والجدير بالذكر أن النائب أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، تقدم بمشروع قانون المسئولية الطبية، ويهدف مشروع القانون إلى تجريم الامتناع عن تقديم الخدمة الطبية المناسبة بشكل مستمر خاصة في حالات الطوارئ أو الخطر على الحياة، ويحمى الطبيب والمنشآت الطبية من التعدي.

ويستهدف أيضًا ضمان تحقيق التوازن بين "مصلحة المواطن المصري" في الحصول على خدمة علاجية متكاملة، وبين "حقوق مقدم الخدمة" في تقرير الحماية القانونية اللازمة لهم أثناء تأديتهم لمهام عملهم.

واستحدث إنشاء صندوق لتعويض الأضرار عن أخطاء المسئولية الطبية، يتحمل عن الأطباء قيمة التعويضات التى يُحكم بها عليهم، وكذا تقريره لعقوبات مشددة لكل من يتعدى على الأطباء والمنشآت الطبية لمواجهة الأحداث التى وقعت مؤخراً.

عقوبتي الحبس والغرامة عقوبات تخييرية يقدرها القاضى بحسب جسامة الفعل المرتكب بما مؤداه أن للقاضى توقيع عقوبة الحبس والذى يبدأ من ٢٤ ساعة حتى 3 سنوات أو الاكتفاء بعقوبة الغرامة فقط.. وهو ما يؤكد الفلسفة التى اتبعها مشروع القانون بالتخفيف من العقوبات وتدرجها بحسب جسامة الواقعة.

وتضمن فصل كامل ينظم إنشاء اللجنة العليا واللجان الفرعية التابعة لها والتى تختص وحدها بإعداد التقارير المتعلقة بشكاوى المواطنين أو الشكاوى التى تُحال إليها من النيابة العامة أو الجهات المختصة لتحديد مسئولية الأطباء.

تابع موقع تحيا مصر علي