عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لضبط الأسعار.. الداخلية تشن حرباُ على محتكري السلع الاستراتيجية والمدعمة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

استكملت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها التموينية التي تشنها بصورة يومية لمتابعة الأسواق وأسعار السلع الإستراتيجية، ومواجهة محتكري السلع وضبط القضايا المتعلقة بحجب السلع والبيع بأسعار أزيد من السعر الرسمي، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 689 قضية تموينية مختلفة.

الداخلية تضبط 752 طن مواد غذائية خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمباحث التموين حملاتها اليومية على الأسواق وتمكنت من ضبط 689 قضية تموينية بمضبوطات 752 طن مواد غذائية وغير غذائية، لا سيما ضبط 47 طن سلع مدعومة في مجال حجب السلع الاستراتيجية والاستيلاء عليها.

قوات الشرطة

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 634 طن أرز شعير وأبيض خلال حملاتها التموينية لضبط المتهمين بحجب الأرز، و71 طن في مجال عدم الإعلان عن الأسعار بقصد البيع بأزيد من السعر الرسمى للسلع الغذائية وغير الغذائية، وفى مجال قضايا المخابز تمكنت حملات وزارة الداخلية من ضبط 917 قضية من بينها 243 قضية "خبز ناقص الوزن" و272 قضية "خبز غير مطابق للمواصفات ".

مهلة أسبوعين لجميع منافذ الجمهورية لوضع الأسعار على السلع

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد على أن عدم انضباط الأسعار واستغلال بعض التجار للأزمة العالمية ووضع أسعار مبالغ فيها وتم مناقشة هذه المسألة في مجلس الوزراء، لافتا ان الدولة تعمل علي تخفيف المواطن الاعباء المالية التي يعيشها المواطن ونحن نحرص علي توزان السوق وكذلك توفير السلع بسعر عادل بعيد عن استغلال التجار حيث ان هناك اماكن عديدة غير محددة الأسعار بالرغم من وجود القوانين التي تحدد الأسعار.

قوات الشرطة

وأضاف مدبولي، خلال موتمر صحفي عقد له قبل ثلاث أيام بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية وذلك مهلة اسبوعبين فقط لغير لكل المنافذ علي ارض الجمهورية لوضع السعر علي السلع وبعد مرور هذه المهلة ستقوم جميع اجهزة الدولة بعدة حملات لضبط المنافذ التي لا تكتب أسعار السلع  وستصل عقوبة المخالف الي الغلق والسجن.

وتابع مدبولي ان السلع الاستراتيجية ستتولي الدولة تحديد سعرها  بالتنسيق مع الغرف التجارية لافتا ان كل اجهزة الدولة تم تكليفها  بضبط الاسعار من خلال سعر موجود علي كل السلع.

تابع موقع تحيا مصر علي