عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور ابن أخت طليقته عاري.. تفاصيل القبض على شقيق شيماء جمال في القاهرة

شيماء جمال
شيماء جمال

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على شقيق الإعلامية الراحلة شيماء جمال، وذلك على خلفية إتهامه بالإعتداء على شاب وتصويره عاريا داخل منزله بمنطقة السلام.

بلاغا تلقته الأجهزة الأمنية من شاب أفاد فيه بقيام شخص باستدراجه إلى شقته السكنية ثم إحتجازه والتعدي عليه بالضرب وإجباره على خلع ملابسه لتصويره عاريا، وعلى الفور شكلت مباحث القاهرة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

تفاصيل القبض على شقيق شيماء جمال

وبإجراء التحريات اللازمة تبين لأجهزة أمن القاهرة صحة الواقعة، وكشفت التحريات مفاجأة أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق الإعلامية الراحلة شيماء جمال، وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن القاهرة القبض عليه.

وبتفتيش هاتفه عثرت الأجهزة الأمنية على رسائل تحريضية وصور للمجني عليه وتم التحفظ على الهاتف، وشرحت تحريات أمن القاهرة أن المجني عليه نجل شقيقة طليقة المتهم، وقام المتهم باستدراجه إلى شقته السكنية بمنطقة السلام.

وما أن وصل المجني عليه إلى الشقة حتى تعدى عليه المتهم شقيق الراحلة شيماء جمال بالضرب وأجبره على خلع ملابسه وصوره عاريا مستخدما هاتفه المحمول.

الإعدام شنقا للمتهمين قتل شيماء جمال

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد عاقبت المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال بالإعدام شنقا وذلك على خلفية إتهامهم، بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار

حيث كان المستشار حماده الصاوي النائب العام، أحال المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج (زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال) أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغٍ مالي وعده المتهم الأول به.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ووضعا لذلك مخططا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا أدوات لحفر القبر، وأعدا مسدسا وقطعة قماشية لإحكام قتل المجني عليها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه.

تحقيقات النيابة في مقتل الإعلامية شيماء جمال

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين من واقع شهادة 10 شهود من بينهم صاحب المتجر الذي اشترى المتهمان منه أدوات الحفر والمادة الحارقة، وكذا إقرارات المتهميْنِ تفصيلا في التحقيقات، والتي استهلت بإرشاد المتهم الثاني عن مكان الجثمان بالمزرعة وبيانه تفصيلات الجريمة، ثم إقرار المتهم الأول عقب ضبطه بارتكابه واقعة القتل.

وأضافت التحقيقات أنه ثبت في تقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليها بسبب كتم نفسها والضغط على عنقها، وما أحدثه هذا الضغط من سد للمسالك الهوائية، بما يشير إلى أن الواقعة جائزة الحدوث وفق التصوير الذي انتهت إليه النيابة العامة في تحقيقاتها.

وتضمنت الأدلة قِبَل المتهميْنِ وجود البصمتين الوراثيتين الخاصتين بالمتهمين على القطعة القماشية التي عُثر عليها بجثمان المجني عليها، والمستخدمة في الواقعة، فضلا عن ثبوت تواجد الشرائح الهاتفية المستخدمة بمعرفة المتهميْنِ والمجني عليها يوم ارتكاب الجريمة في النطاق الجغرافي لبرج الاتصال الذي يقع بالقرب من المزرعة محل الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي