عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طائرات مسيرة كورية شمالية تخترق المجال الجوي لجارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بمقاتلات

تحيا مصر

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الجنوبية دفعت بمقاتلات وطائرات هيلكوبتر هجومية وأطلقت طلقات تحذيرية، اليوم الاثنين، بعدما اخترقت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية  مجالها الجوي. 

تحيا مصر

كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية 

وأفادت الوكالة أن كوريا الجنوبية تعقبت الطائرات المسيرة وهى تعبر من كوريا الشمالية فوق ما يعرف باسم خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين. 

وبحسب الوكالة تم اكتشاف الطائرات المسيرة لكوريا الشمالية جنوب الحدود بين الكوريتين فى تمام الساعة 10:25 بالتوقيت المحلي. 
وردت كوريا الجنوبية  بإرسال طائرات عسكرية ومروحيات ومعدات أخري، ولم يتضح فى الوقت الحالى ما إذا كانت الطائرات المسيرة مسلحة أم لا. 

ووفق المعلومات عبرت الطائرات المسيرة خط الترسيم العسكري الفاصل بين الكوريتين وتم رصدها فى كيمبو وجزيرة كانغهوا وباجو، مما تسبب فى تعليق الرحلات الجوية المدنية مؤقتا فى مطاري إنتشون وكيمبو. 

وفى السياق ذاته، ذكرت وكالة "نيوز1" بأن إحدى الطائرات المسيرة التابعة لكوريا الشمالية دخلت المجال الجوي لجارتها الجنوبية، ثم خرجت بعد ذلك.

وكانت وزارة النقل فى كوريا الجنوبية قد أعلنت فى وقت سابق بتعليق رحلات السفر من مطارى إنتشون وجيمبو بناء على طلب من الجيش

وذكر مسؤول لوكالة رويترز للأنباء أن  تعليق الرحلات بدأ فى الساعة 1:08 بعد الظهر بمطار جيمبو والساعة 1:22 بعد الظهر بمطار إنتشون واستمر نحو ساعة قبل استئناف الرحلات حوالى الساعة 2:10 بعد الظهر.

تابع موقع تحيا مصر علي