عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سناء السعيد لـ تحيا مصر: فكرة صندوق دعم الأسر جيدة.. ويمكن تحديد نسبة مساهمة الزود على غرار رسوم المأذون

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

أشادت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، بإنشاء صندوق الأسرة المصرية، " الفكرة جيدة جدًا بالرغم من تحفظي على كثرة الصناديق بالدولة"، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي طالب الشباب المقبل على الزواج بدعم الصندوق ودفع قيمة عند الزواج.

تحيا مصر

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الخطوط العريضة بخصوص معايير تحديد قيمة دعم الشباب المقبل على الزواج للصندوق، غير واضحة حتى الآن، متابعة:" من وجهة نظري ممكن تحدد بنسبة على سبيل المثال 1%، شأنها شأن ما يتم دفعه للمأذون عند الزواج".

سناء السعيد: صندوق الأسرة المصرية يحد من التشرد الأطفالي

وأكدت السعيد، أن فكرة الصندوق مهمة جدًا للحد من التشرد الأطفالي الناتج عن انفصال الآباء، حيث أن الرئيس السيسي أشار إلى توفير دعم مالي للأطفال في حالة انفصال الآباء، بما يضمن حياة واستقرار اجتماعي لهم ويحميهم من التشرد، فهم بناة المستقبل ويجب أن نوليهم مزيد من الاهتمام.

 

سناء السعيد: نسبة دعم الشباب المقبل لصندوق الأسرة المصرية ثابتة ولن تكون متفاوتة بالنسبة للمستوى الاجتماعي

وقالت عضو مجلس النواب، إن ضوابط ومعايير الصندوق هي التي ستحدد قيمة دعم الصندوق، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن الخطوط العريضة ليست كاملة الوضوح الآن، إلا أنه لا يمكن التفرقة بين الأغنياء والفقراء بحيث "أن ده غني أخد منه 10 جنيه وده فقير أخد منه جنيه".

 وتابعت:" رسوم المأذون عند عقد القران تزداد كلما زادت قيمة الشبكة والمهر، بموجب القانون، فيمكن تحديد قيمة دعم الشباب للصندوق بنسبة وليكن ال1% من رسوم المأذون، مؤكدة كلما كانت النسبة أقل كلما كان في تسهيل أكثر ويزداد الدعم للصندوق".

تابع موقع تحيا مصر علي