عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يناقش طلب النائب علاء قريطم حول خطة الحكومة للحفاظ على المخزون الاستراتيجي للسلع.. الثلاثاء

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء قريطم بشأن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وذلك بحضور الدكتور على مصيلحى وزير التموين.

تحيا مصر

النائب علاء قريطم: مؤتمر قناة السويس يؤكد حرص الدولة على مكاشفة المصريين

وكان قد قال النائب علاء حمدي قريطم ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ، إن مؤتمر هيئة قناة السويس يؤكد حرص الدولة على مكاشفة المصريين ، وسرعة إيضاح الأمر كافة ، نظرًا لأن مشروع قانون صندوق قناة السويس يؤثر على الشعب الذي حفرها وضحى من أجلها.

وأضاف "قريطم"، أنه لا يوجد شيئ يتم إخفاءه، ومشروع القانون تم عرضه على كافة المستويات، وقناة السويس ستظل تحت السيادة المصرية إلى أن يرث الأرض وماعليها، قائلاً: "لدينا رئيس وطني وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو رجل وطني ينتمي لمؤسسة عسكرية عظيمة لن يسمح بتفريط شبر واحد من قناه السويس والتي هي رمز النضال والكرامة". 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا المؤتمر يؤكد حرص القيادة السياسية على الرد على كل الشائعات التي تم ترويجها خلال الفترة الأخيرة ومن ثم فهذا حرص كبير من الدولة  علي إظهار الحقائق.

البرلمان يناقش 3 مشروعات بقوانين بشأن ميناء الإسكندرية والعين السخنة غدا

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى غدا مناقشة تقريرا اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بالرصيف (100) بميناء الدخيلة-الإسكندرية.

كما تشهد أيضا مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بميناء العين السخنة.

ويناقش الأعضاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أيوك برودكشن بي. في لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 212 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي