عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التربح والتزوير.. براءة مالك عقار فيصل المحترق ومهندسي حي كرداسة

عقار فيصل
عقار فيصل

قضا محكمة جنايات الجيزة ببراءة مالك عقار فيصل المحترق ومهندسي حي كرداسة من إتهامات التزوير والتربح.

حادث عقار فيصل المحترق، وقعت أحداثه في بداية عام 2021 وبالتحديد في شهر يناير، حين تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغا أفاد بنشوب حريق داخل أحد عقارات منطقة فيصل المطلة على الطريق الدائري.

القصة الكاملة لـ حريق عقار فيصل

عقب السيطرة على الحريق، باشرت النيابة العامة حينها التحقيقات في البلاغ الذي تلقته والمتضمن نشوب حريق داخل عقار بمركز كرداسة مصدره مخزن أحذبة في البدروم والطابق الأرضي، وهو ما أسفر عن احتراق كافة الأحذية والعقار بدون وقوع إصابات أو وفيات.

إنتقل فريق النيابة العامة حينها، وتبين استمرار اشتعال النيران في العقار وهو ما كان حائل دون الدخول إليه، لا سيما تساقط بعض الأجزاء من جوانبه.

لحظة تفجير عقار فيصل

التحقيقات تكشف أسباب استمرار حريق العقار

وكشفت التحريات الأمنية، أسباب استمرار إندلاع النيران في العقار وهو وجود كميات هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول، مصنوعة من مواد قابلة للإشتعال، وهو ما أدى إلى تآكل أعمدة العقار الرئيسية.

وقررت النيابة العامة بعد تمكن قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حالة سقوط عقار فيصل ندب خبراء المعمل الجنائي لمعاينته بيانًا لسبب وكيفية نشوب الحريق وانتشاره، ومدى توافر الشبهة الجنائية أو الإهمال في حدوثه، وحصر ما نجم عن الحريق من خسائر بالعقار وما فيه من منقولات، ومدى تأثر العقارات المحيطة به، كما كلَّفت قوات الحماية المدنية بمعاينة العقار- بعد إخماد النار فيه- بيانًا لمدى توافر سبل الوقاية من مخاطر الحرائق بالمخزن.

حريق عقار فيصل

إحالة مالك عقار فيصل إلى الجنايات

وندبت النيابة العامة لجنة من مكتب السلامة المهنية بمكتب القوى العاملة، ولجنة من الإدارة المختصة بالمحافظة، وأخرى من الإدارة الهندسية بمركز كرداسة لمعاينة عقار فيصل بيانًا لطبيعة النشاط بالمخزن ومدى صدور ترخيص بمزاولته وتوافر سبل الوقاية من المخاطر فيه، ومدى صدور ترخيص ببناء العقار والمخالفات التي تشوبه، وحجم تأثره بالحريق وسلامته من بعده، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.

وبعد إنتهاء التحقيقات أحالت النيابة العامة، مالك عقار فيصل المحترق على الطريق الدائري للمحاكمة الجنائية المختصة، لما نٌسب إليه من اتهامات بتعريض حياة المواطنين - سكان العقار - للخطر، وإنشاء عقار دون الحصول على التراخيص اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي