عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية توجه المحافظات برفع حالة الطوارئ تحسبا لموجة طقس سيئة

تحيا مصر

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، المحافظات برفع حالة الطوارئ تحسبا لموجة طقس سيئة.

وتابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الإجراءات التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية للتعامل مع تجمعات الأمطار منذ فجر اليوم بنطاق حي شرق (بطريق الجيش ومناطق سموحة وأبيس والاقبال والطريق الزراعي ومحور المحمودية وباكوس وشدس وغبريال ) وتواجد جميع الإدارات المعنية من المتابعة الميدانية والأزمات والصرف الصحي ونهضة مصر والأجهزة التنفيذية لمتابعة شفط تجمعات المياه وحالة الشوارع بنطاق الحي.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس حيث سيكون هناك خلايا رعدية تؤثر على سواحل شمال الدلتا(البحيرة) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، مع استمرار سقوط الأمطار الرعدية  على مناطق من شرق الأسكندرية.

حالة الطقس اليوم 

واضافت الأرصاد الجوية، أنه كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. ومن المتوقع أن تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس اليوم الخميس

واكدت الأرصاد الجوية، أنها تتوالى المنخفضات التى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد تمتد خفيفة الى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

سقوط الأمطار على هذه المناطق

حيث متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل، لتصل خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناه تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

أما بالنسبة لحالة الطقس فيسود اليوم طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء لطيف نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى  معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

تابع موقع تحيا مصر علي