عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد نشات العمده: أولوية قصوى للعمل الأهلي في مصر.. ومبادرة «خيرك سابق» تدعم ملايين المصريين

 النائب محمد نشأت
النائب محمد نشأت العمده

أشاد النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب، بالدور الهام الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي في العمل على تعزيز الحماية الاجتماعية ومساعدة الاكثر احتياجا عبر مبادرات واضحة تصل لملايين المصريين.

تحيا مصر

محمد نشات العمده: أولوية قصوى للعمل الأهلي في مصر.. ومبادرة «خيرك سابق» تدعم ملايين المصريين

ولفت نشات العمده في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مبادرة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى جاءت في توقيت هام للغاية ومؤثر، فالأزمة الاقتصادية مؤثرة في كافة دول العالم ومصر، ومرتبطة بارتفاع التضخم العالمي والحرب الأوكرانية الروسية وتداعياتها.

وتوقع عضو مجلس النواب، أن يشهد عام 2023 انطلاقة كبرى في العمل الأهلي عبر مختلف منظمات العمل المدني، وبالخصوص بعد تشريف الرئيس السيسي حضور فعاليات التحالف الوطني للعمل الأهلي، وتوجيهاته بتكثيف العمل على مختلف النواحي وتعزيز عمله من خلال دعم الدولة لنشاطاته.

وأوضح نائب الصعيد، أن "مبادرة خيرك سابق" في منتهى الأهمية وتهدف للوصول إلى نحو 5 ملايين مواطن مصري، وتتزايد أهميتها بعد مؤتمر التحالف الوطنى للعمل الأهلى الذي حضره الرئيس، وهى بادرة استجابة قوية من التحالف الأهلى للتعاون مع الدولة، فالجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى لها دور شديد الأهمية.

وأعرب عضو البرلمان، عن دعمه لمبادرة "خيرك سابق"، والتي تعد بمثابة مشاركة حقيقية وفاعلة من المجتمع المدنى في التخفيف من حدة آثار الظروف الاقتصادية على المواطنين والوقوف جنبا إلى جنب بجوار الدولة المصرية.

وأشار إلى شمول المبادرة على توزيع "كارت الخير" على الأسر المستفيدة، بحيث تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه، وحد أقصى 500 جنيه، علاوة على توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها وكذلك وجبات ساخنة.

واختتم النائب محمد نشات العمده، بالتأكيد على أهمية تعزيز العمل الأهلي والمدني طوال الفترة المقبلة، للمساعدة بجانب الجهود الضخمة للدولة في عبور الأزمة الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي