عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفض القتال.. روسيا تعلن تصفية جندي هرب من قاعدة عسكرية

جنود روس قبل توجههم
جنود روس قبل توجههم للقتال فى أوكرانيا

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، بتصفيتها جندي هرب من قاعدة عسكرية، وأشارت وسائل الإعلام أن الجندي المقتول ترك وحدته هرباً من القتال فى أوكرانيا. 

تحيا مصر

وذكرت السلطات فى منطقة ليبيتسك بغرب روسيا  فى بيان لها عبر تطبيق "تلجرام" إن:" ديميتري بيروف، المطلوب لفراره من وحدة عسكرية طوعاً ومن دون إذن تم تحديد موقعه وتصفيته". 

وذكرت القناة المحلية التابعة لشبكة "في جي تي آر كاي" بأن الجندي البالغ 31 عاماً هرب من منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا"وكان مطلوباً في منطقتي فورونيج وليبيتسك.

ووفق تقارير إعلامية، فكان الجندي يحمل مسدساً رشاشاً وبحوزته قنابل يدوية، وكان يحاول التوجه إلى قريته فى منطقة ليبيتسك. 

سجن 10 سنوات لمن يرفض القتال

وفى سياق ذاته، ذكرت صحيفة "كومير سانت" فى وقت سابق من اليوم، أن قضية جنائية فتحت بحق 8 جنود متهمين بأنهم تركوا قاعدة عسكرية فى منطقة لوجانسك فى أوكرانيا فى ديسمبر، حاملين أسلحتهم ووصلوا إلى روسيا بسيارة أجرة. 

ويذكر أنه فى ديسمبر الماضي، اعتقلت قوات الأمن الروسية جنديا هارباً متهماً بإطلاق النار على شرطي، ويشتبه بأنه منشق عن مجموعة "فانجر" الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع على تعديلات تنص على عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات للجنود الذين يهربون أو يرفضون القتال. 

مقتل وزير الداخلية الأوكراني

وفى آخر التطورات على الساحة الأوكرانية، تحطمت طائرة وزير الداخلية الأوكراني قرب روضة أطفال فى العاصمة الأوكرانية كييف، مما أسفر عن ذلك مقتل 18 شخص بينهم وزير الداخلية وأطفال، ولم تكشف السلطات الأوكرانية حتى الآن سبب سقوط الطائرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي