عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيلة الشيوخ تطالب باعداد استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي

تحيا مصر

أكدت  النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ. ، ان صناعة السياحة في مصر اثبتت جدارتها ومتانة وضعها رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها سواء بسبب الاعمال الإرهابية في بعض الفترات السابقة او جائحة كوفيد 19 او اخيرا الحرب الروسية الأوكرانية ، الامر الذي يتنافى تماما مع اعتقاد البعض وترويجهم لأن السياحة في مصر هي صناعة هشة يسهل الإضرار بها .

تحيا مصر
وقالت فى كلمتها بالجلسة العامة  ، تتميز السياحة المصرية بتنوع مقاصدها ، فهناك السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية والدينية وسياحة المؤتمرات و السياحة العلاجية وغير ذلك ، الأمر الذي قل ان نجد له نظيراً في اي من دول العالم بما فيها ذات الشهرة السياحية العالمية ، ومن ثم يمنح مصر فرصة واسعة للاستفادة من هذا التنوع وهذا الثراء الكبير .

وأشارت إلى ان المطلوب كما أُشيرَ في طلب المناقشة هو وجود خطة متكاملة ورؤية واضحة لدى وزارة السياحة والآثار للارتقاء بالعوائد السياحية وزيادة أعداد السائحين ، الامر الذي لا يتعلق فقط ببعض الخطط قصيرة الأجل و بعض الحملات الترويجية العالمية - على اهميتها- إذ تثمر أحياناً نتائج جيدة ولكنها مؤقتة ، وانما يتطلب وجود رؤية واضحة تضع خارطة طريق مفصلة لتنمية مستدامة للقطاع السياحي .


-وطاليت ب ضرورة تكاتف كل الجهود لغرس ثقافه التعامل مع السائح في نفوس جميع فئات المواطنين ومن مختلف الأعمار ، هذه الثقافة التي تعد الصورة الحقيقية والانطباع الأهم الذي يترسخ في ذهن الزائر عن مصر وعن شعبها ، هنا لابد من ان تتكاتف مع جهود وزارة السياحة جهود وزارات التعليم والثقافة والمؤسسات الإعلامية بل والدينية حتى يمكن ان تتكامل الرؤية لدى المواطن المصري عن أهمية السياحة وضرورة الحفاظ عليها كأحد اهم موارد الدخل والعملات الاجنبيه .

وكيلة الشيوخ تطالب باعداد استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي


كما طالبت اعداد استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي يتم من خلالها البناء على ما تحقق من انجازات مثلت بحق تجسيدا لصورة مصر الجديدة التي تستضيف بنجاح مؤتمرات عالمية على غرار مؤتمر cop27 ، و تفتتح قريباً صروحا ثقافية على غرار المتحف القومي الكبير ، وغيرها من الملامح التي رسخت بقوة علامة وطنية تميز مصر ويمكن استغلالها بجدارة في قطاع السياحة .

وتابعت تقول أطالب  بالمضي قدما فيما اعلن عنه مسبقاً من برامج لتدريب الكوادر البشرية العاملة في مختلف تخصصات القطاع السياحي ومنح حوافز وتسهيلات للمنشآت السياحية المتميزة في المستوى المهاري للعاملين بها كذلك الحرص على تفعيل وسائل التكنولوجيا الحديثة و برامج الرقمنة لتتماشى مع متطلبات تطوير القطاع السياحي في كافه مستوياته

تابع موقع تحيا مصر علي