عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القاهرة يفتتح منفذين جديدين "أهلا رمضان" بالمنطقتين الشرقية والغربية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن الدولة تواصل جهودها من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر
جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القاهرة، اليوم الأحد، منفذين جديدين من منافذ "أهلا رمضان" بالمنطقتين الشرقية والغربية، ضمن أكثر من 100 منفذ تقوم المحافظة بإقامتها في كافة أنحاء العاصمة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

كافة السلع الأساسية

ويقع المنفذ الأول بشارع حسن المأمون بمدينة نصر بالمنطقة الشرقية، والثاني بحي الموسكي بالمنطقة الغربية، ويضم المنفذان كافة السلع الأساسية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق.
وحرص محافظ القاهرة، خلال الجولة، على لقاء عدد من المواطنين؛ للتعرف على مدى رضاهم عن أسعار السلع المطروحة بالمنافذ، حيث أكد المواطنون أن الأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق بنسبة تصل لـ 30%.

توفير السلع بأسعار أقل

وتلقى منافذ "أهلا رمضان"، التي أقامتها محافظة القاهرة، إقبالًا كبيرًا من المواطنين؛ لتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق. 

احتكار السلع الأساسية

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، مع التشديد على الالتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة.

تابع موقع تحيا مصر علي