عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الكتاب: هذه أراقم المبيعات دالة على الإقبال الجماهيري لمعرض القاهرة..فيديو

تحيا مصر

أكد الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، على أن أرقام المبيعات دالة على الإقبال الجماهيري وأسعار الكتب داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب.

تحيا مصر

مبادرة كتاب من جنيه لـ 20 جنيه لكتب

وقال بهي الدين في حواره مع الإعلامي مصطفي شردي، لبرنامج الحياة اليوم، على الحياة، إن هناك مبادرات تم إطلاقها من قبل وزارة الثقافة مثل مبادرة كتاب من جنيه لـ 20 جنيه لكتب من إصدارات حديثة وقديمة، و الناشرين من القطاع الخاص سواء مصريين أو عرب قدموا خصومات.

هيئة الكتاب: الخصومات من 30 إلى 70  %

 وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الخصومات من 30 إلى 70 % مما زاد حركة الجمهور والإقبال على المعرض هو ما يدل على أسعار الكتب والإقبال عليه.

مشاهدة كافة مؤسسات الدولة المصرية

ونصح الزائري بضرورة زيارة صالة العرض الرئيسية عبارة عن صالة 3 لمشاهدة كافة مؤسسات الدولة المصرية وما تقدمه خلال العام، والمؤسسات العربية المنضمة لمصر بجانب جناح الأزهر والكتب التراثية، والناشرين العرب فيها، ومن ثم زيارة صالة 1 و2 التي يوجد بهم معظم الناشرين المصريين الموجودين وهيئة قصور الثقافة والهيئة العامة للكتاب والتي يوجد فيهم خصومات جيدة للكتب، وصالة 5 مخصصة بالكامل لكتب الطفل وورشات للطفل، بجانب وجود أماكن للجلوس والطعام الجيد والتنزه.

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى  وجود مسرحين موجودين أمام الصالات والذين يقدموا عروض فنية طوال اليوم وهي عروض مصرية وعربية.

تابع موقع تحيا مصر علي