عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري يشيد بتناول كتاب «حكاوي السياسة» للزعيم جمال عبد الناصر:« دغدغ عواطفي».. صور وفيديو

حفل توقيع كتاب حكاوي
حفل توقيع كتاب حكاوي السياسة

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن "كتاب حكاوي السياسة كان بمثابة مفاجأة بالنسبة لي، لأن كل كلمة كتبت نستطيع أن نضعها عنوانًا، مشيرًا إلى أن الكتاب يصلح ليكون 3 كتب مهمة، أولهم عن السياسة والسياسيين والثاني عن الأصول والأصالة، والثالث عن إدارة المعارك الانتخابية وآليات إدارتها، حيث كان رشاد، طرفًا في هذه المعارك وخاضها وأدارها في محافظات مصر.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال حفل توقيع المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والأمين العام، أمس الخميس، الكتاب الأول له، تحت عنوان «حكاوي السياسة» في مجموعة مقالات، وذلك من أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب.

مصطفى بكري: زمن عبدالناصر كان زمن الانجازات العظيمة

وأشاد بكري، بحديث زعيم الأغلبية عن جمال عبدالناصر، في كتابه، وأن التجارب التاريخية ممتدة وأن زمن عبدالناصر كان زمن الانجازات العظيمة، مشيرًا إلى أن التاريخ مراحل ولكنه توقف أمام مرحلة تولي الرئيس السيسي الحكم والتحديات التي تواجهه وتطرق للبعض منها وأبرزها الحفاظ على كيان الدولة وإعادة منظومة القيم التي ضاعت في زحمة ما بعد 25 يناير.

مصطفى بكري: محافظة قنا الأجمل والأفضل

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أشرف رشاد يرى محافظة قنا، الأفضل والأجمل، " وأنا كذلك"، مشيدًا بالذكريات التي تضمنها الكتاب والتي ذكرته بذكرياته في محافظته.

واستكمل:" أنا توقفت لعبارة في الكتاب " السياسي الذي لا يملك لسانه.. هالك"، مشيرًا إلى أن من يمتلك لسانه يستطيع أن يتجاوز كثير من الأزمات، ومن يسعى لاحترام الرأي الأخر حتى لو مختلف عنه، فهو قادر على أن يشكل حالة سواء داخل مجلس النواب أو الشارع المصري".

مصطفى بكري عن حكاوي السياسة: كتاب ثري جدًا

وأعرب بكري عن سعادته بالكتاب، فهو كتاب ثري جدًا، يستطيع القارئ أن ينهيه خلال ساعتين، مشيرًا إلى أنه احتفظ بكل الحكم والعبارات التي تضمنها الكتاب في اجندته الخاصة.

وأكد بكري أن" القائد الوطني استطاع أن ينقذ مصر من الدخول لنفق نمظلم كاد أن يؤدي بنا لحرب أهلية، فهذه هي رسالة الكاتب والكتاب، مؤكدًا، أنه لم يجد أي ملاحظة على الكتاب".

تابع موقع تحيا مصر علي