عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة الشيوخ: توجيهات الرئيس السيسي تؤكد مواصلة البناء الاقتصادى القوي للدولة المصرية

المهندس عبد السلام
المهندس عبد السلام الجبلى

ثمن المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حول وجود استعداد تام لدى الدولة للشراكة مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام، مشيرًا إلي أن يؤكد حرص الرئيس السيسي علي مواصلة البناء الاقتصادى القوى للبلاد، وأنه يمثل فرصة للقطاع الخاص عليه استثمارها.

تحيا مصر

تقوية الاقتصاد وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل 

وقال المهندس عبد السلام الجبلى، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن فتح الباب أمام القطاع الخاص وعقد شركات بينه وبين الشركات والكيانات الحكومية يساعد في تقوية الاقتصاد وتشجيع الاستثمار  وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الانتاج وارتفاع معدل النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة بالتالي، بالإضافة إلي الحد من الاستيراد وتقليل الطلب علي العملة الأجنبية، وبالتالي مواجهة التحديات الاقتصادية التى تتعرض لها البلاد حاليا.

توجيه رسائل طمأنة للمواطنين بشأن توافر السلع الأساسية للمواطنين لفترات كبيرة

كما ثمن الجبلي، حرص الرئيس السيسي علي توجيه رسائل طمأنة للمواطنين بشأن توافر السلع الأساسية للمواطنين لفترات كبيرة، وذلك للرد علي الشائعات التى تثير مخاوف المواطنين في ظل التحديات الاقتصادية.

التصنيع الغذائي

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية المشروعات القومية التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مختلف القطاعات ولاسيما المتعلقة بالتوسع الزراعى و كذلك التصنيع الغذائي، داعيا  الحكومة لعقد شراكات مع القطاع الخاص للتوسع أكثر في مشروعات التصنيع الزراعى، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن عقد شراكات مع القطاع الخاص.

تقليل الطلب علي العملة الصعبة

ولفت رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أن التصنيع الزراعى من شأنه تعظبم الاستفادة من الموارد الزراعية وفي نفس الوقت تقليل الطلب علي العملة الصعبة، ومساعدة البلاد في مواجهة التحديات الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي