عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. أبطال مسرحية تقدر ضيوف برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس

مسرحية تقدر
مسرحية تقدر

تستضيف الإعلامية والفنانة إسعاد يونس فريق العرض المسرحي تقدر، وذلك في برنامجها صاحبة السعادة والذي يعرض عبر قناة دي أم سي، اليوم الاثنين.

تحيا مصر يرصد لكم ضيوف برنامج صاحبة السعادة

ومن المقرر أن تكشف المخرجة بتول عرفة عن كواليس العرض واختيار أبطاله، فيما يتحدث السيناريست مدحت العدل عن كتابته سيناريو "تقدر"، واختيار قصته ومحاوره.

ويحل خلال الحلقة الأبطال من الشباب وطلاب المدارس، الذين شاركوا في العرض بعدد من الشخصيات التاريخية والرياضية والعلماء.

مسرحية تقدر

وكان قد أقيم عرض مسرحية تقدر في دار الأوبرا ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قناة مدرستنا والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وشارك في عرض تقدر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: منهم يسرا وكارول سماحة وأكرم حسني ومحمد فراج وحنان مطاوع، أسماء أبو اليزيد ومحمد الشرنوبي وأحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق.

عرض تقدر من تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة، والعروض الموسيقية من ألحان إيهاب عبد الواحد وموسيقى ميشيل فاضل.

عرض مسرحية تقدر

ويعتبر العرض المسرحي تقدر، أول عرض قائم من بدايته وحتى نهايته على المؤثرات البصرية والهولوجرام وتقنية الـmapping، ونفذ تقنياتها محمود صبري، الحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوجرام مصري، وشارك بالعرض 7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفل تقدموا من أصحاب المواهب الفنية من داخل المدارس المصرية، وقامت المخرجة بتول عرفة بإدخال الأطفال في ورش فنية استمرت لأشهر لدعم مواهبهم في التمثيل.

وناقش العرض عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل رفض التنمر والتعصب وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم.

حنان مطاوع تُشيد بعرض مسرحية تقدر

وسبق وأعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها بـ العرض المسرحي “تقدر”، وكتبت حنان مطاوع عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، مرفقة صورة من شخصيتها في مسرحية تقدر والتي قامت خلال بتجسيد الملحة إياح حتب:  فرحانة جدا بتجربه "تقدر" وتجسيدي للملكه المصريه اياح حتب وكنت ومازلت بحلم بتقديمها في الدراما وسعيده اكتر برجوع المسرح المدرسي، شكرا للمخرجه الجميله بتول عرفه انها اعطتني الفرصه للمشاركه في العمل المهم ده.

تابع موقع تحيا مصر علي