عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمنع التجسس.. المفوضية الأوروبية تطالب موظفيها بحذف تطبيق "تيك توك"

تيك توك
تيك توك

طالبت المفوضية الأوروبية من موظفيها بمسح فورى لتطبيق " تيك توك" من هواتف المحمول الشخصية والخاصة بالعمل. 

تحيا مصر

تعزيز الأمن السيبراني

وذكرت المفوضية الأوروبية إن هذا الإجراء جاء من أجل حماية البيانات وتعزيز أمنها السيبراني لذلك قررت تعليق هذا التطبيق على أجهزة الشركات والأجهزة الشخصية المسجلة فى خدمات الأجهزة المحمولة المسجلة لديها. 

وأشارت إلى أن هذا القرار واجب التنفيذ فى أقرب وقت ممكن وفى موعد أقصاه 15 مارس المقبل وإذ لم يلتزموا بهذا الموعد النهائي، فسيتم إلغاء تنشيط التطبيقات المستخدمة فى سياق وظفيتهم مثل البريد الإلكتروني الخاص بالمفوضية و "إسكايب فور بيزنس". وأضافت المفوضية الأوروبية أن الهدف من هذا القرار هو تأمين بياناتها وأنظمتها من تهديدات الأمن السيبراني. 
 

حظر" تيك توك" فى هولندا

ويذكر أن مسئول تنفيذي كبير بموقع "تيك توك" قال في وقت سابق، إن الشركة تخطط لفتح مركزي بيانات آخرين في أوروبا في خطوة قد تخفف من المخاوف بشأن أمن بيانات المستخدمين وتخفيف الضغط التنظيمي على الشركة، فيما تسعى "تيك توك" إلى طمأنة الحكومات والمنظمين أنه لا يمكن الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية ولا يمكن التلاعب بمحتواها.

ووفق صحيفة أسبانية، فإن هولندا تتجه نحو حظر تطبيق "تيك توك" من على جميع الأجهزة الحكومية، وذلك لمنع التجسس عليها، وأعربت عن قلقها بشأن التطبيق حتي يتم التأكد من حماية البيانات الخاصة بها. 
 

أوروبا تهدد شركة تيك توك

وأضافت الصحيفة أنه فى ديسمبر الماضي، أجرت تيك توك تغيير على سياسة الخصوصية الخاصة بها، مما أتاح لبعض الموظفين الوصول إلى البيانات من المستخدمين الأوروبين على الرغم من أنه من غير الواضح ماهي البيانات التى يمكن الوصول إليها، إلا أن دعم حماية البيانات بشكل عام آثار قلق الجهات الحكومية الأوروبية وخاصة أوروبا. 

ويأتي الاقتراح بعد أشهر من دفع مجلس الشيوخ الأمريكي لتشريع يحظر TikTok على الأجهزة الحكومية بعد مخاوف من عدم خصوصية البيانات.

وهددت السلطات الأوروبية شركة تيك توك TikTok  بحظر استخدام الشبكة الاجتماعية في الاتحاد الأوروبى إذا لم تمنع القاصرين من الوصول الى مقاطع الفيديو التي قد تؤدي إلى القتل. 

تابع موقع تحيا مصر علي