عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الأعمال: تطوير شركة الغزل والنسيج ينتهي في ديسمبر ٢٠٢٤.. والتكلفة الإجمالية وصلت لـ ٥١ مليار جنيه

تحيا مصر

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، أننا نحتاج ٥١ مليار جنيه لتطوير شركات الغزل والنسيج، لافتاً إلي أنه بصدور قرار تطوير الغزل والنسيج تكلفت الدراسة وقتها حوالي ٢١ مليار جنيه وتم ضخ ٤٦٠ مليون يورو، وتم عمل انشاءات باجمالي حوالي ٨ مليار جنيه مصر في هذا التوقيت.

تحيا مصر 

حجم الاستثمارات

أضاف أن المشروع وصل تكلفته بحوالي ٣١ مليار جنيه في حجم الاستثمارات بين ماكينات وانشاءات بسبب الاختلاف في سعر العملة، أما ال٢٠ مليار جنيه المتبقية فهي نتيجة المديونيات المتراكمة علي الشركة.

هذا واستقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أمس الأحد، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، في مكتبه بمقر بمجلس النواب.

النهوض بالصناعة

رحب المستشار "جبالي" بالمهندس "عصمت" في أول زيارة له إلى مجلس النواب بعد توليه مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام، متمنيًا له التوفيق والسداد في أداء مهمته وتطبيق رؤيته فيما يخص النهوض بالصناعة وتطوير الشركات التابعة للوزارة.

جاء استقبال المستشار حنفي جبالي للمهندس محمود عصمت، قبيل حضور الوزير اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة رؤية الوزارة واستراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة.

وثيقة سياسة ملكية الدولة

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، أن الرئيس وافق علي وثيقة ملكية الدولة وهى حددت بعض الصناعات التى ستتخارج منها الدولة وبعض الصناعات التي ستزيد.

وقال عصمت أن التخارج هنا وسيلة للشركات حتى تزيد من رأس المال بها لافتا الي أن بعض شركات قطاع الأعمال بها بعض المشاكل منها العمالة الزائدة أو صيانة الماكينات أو إعادة تأهيل المصانع.

تابع موقع تحيا مصر علي