عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يرحب بزيادة الرئيس للأجور والمعاشات ..الأغلبية: التعهدات الرئاسية ستشكل حافز لمزيد من العمل والبناء عبدالقادر: تزيد من إجراءات الحماية الاجتماعية للمصريين

تحيا مصر

رحب نواب البرلمان بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش افتتاحات محافظة المنيا والتى تضمنت رفع الأجور والمعاشات فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية، حيث قال رئيس الأغلبية البرلمانية والأمين العام لحزب مستقبل وطن أشرف رشاد، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي من محافظة المنيا اليوم، حملت مجموعة من الرسائل المتعلقة بالحاضر المصري وتخللها تفاؤل واسع بصياغة المستقبل، وقد غلفها طابع من الود الشديد في حديث القيادة السياسية لأبناء الصعيد، مع الإعلان عن مجموعة من المفاجآت السارة لعموم المصريين.

تحيا مصر

وأوضح رشاد   أن الرئيس السيسي قد نظر بعين الفخر لما صنعته أيادي المصريين من إنجازات وقطع أشواط هائلة في مسيرة البناء والتنمية، والتي تحققت في مدة قياسية بفضل توجيهاته ومتابعته المستمرة لكل مايدور على أرض البلاد.

وأشار الامين العام لحزب مستقبب اشرف رشاد ، إلى دلالة اختيار الزمان والمكان في خطاب الرئيس السيسي اليوم، حيث جاء في توقيت يتكاتف فيه الشعب المصري مع قيادته السياسية لعبور تحديات فرضتها التطورات المستجدة على المسرح العالمي، من تحديات اقتصادية ومعيشية واجتماعية، حيث حديث المصارحة والمكاشفة والتعويل على قوة سواعد المصريين في تذليل أية عقبات، كما أن دلالة المكان من صعيد مصر، حيث حديث تلقائي لأهالينا في الصعيد وعموم محافظات الجمهورية.

وأوضح رشاد أن الرئيس قد أشار إلى تأثير الحرب الروسية الأوكرانية والصراع الاقتصادي الشرس بين الشرق والغرب، وآثار فيروس كوفيد 19، والارتفاعات القياسية في أسعار الطاقة، وكلها تحديات استعدت لها الدولة المصرية جيدا بطفرات تنموية وتطوير البنية التحتية والاهتمام بتوطين الصناعات وتقليل فجوة الاستيراد.

وأشار رئيس الأغلبية البرلمانية إلى أن حديث الرئيس السيسي، اتسم بالصدق الشديد، ولم يخل أبدا من نبرات أمل وتفاؤل بغد مشرق، وتعهدات ملموسة وحقيقية لصالح المصريين، منها التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، و زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات وغيرها، معتبرا أن حزمة التعهدات الرئاسية ستشكل حافز قوي لمزيد من العمل والبناء والعبور نحو الجمهورية الجديدة.

الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن:رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات إحساس حقيقى بالمواطن فى ظل  التحديات الاقتصادية

 

وقال النائب أحمد دياب، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش افتتاحات مدينة المنيا الجديدة إحساس حقيقى بالمواطن فى ضوء التحديات الاقتصادية التى يمر بها العالم أجمع.

 

جاء ذلك فى تصريحات له  الخميس، مؤكدًا على أن رفع الحد الأدنى للأجوز  والمعاشات من شأنها أن تكون سبيل لتخفيف الأعباء على المواطنين، ومثل هذه القرارات تؤكد وعى القيادة السياسية بالتحديات الحالية وواقعها على المواطن المصرى خلال الفترة الأخيرة.

 

وأكد النائب أحمد دياب بأن المسئولية خلال هذه المرحلة مشتركة بين الجميع والمواطن عليه دور كبير بجانب الحكومة وخاصة على مستوى مواجهة إرتفاع الأسعار نتيجة التحديات الاقتصادية، مشيرا إلى أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الاستقرار  تأكيد على إرادة الدولة المصرية فى مواجهة كافة صورة التحديات والتأكيد أيضا على مواصلة جميع صور التنمية دون أى عرقلة.

 

وأشار النائب أحمد دياب إلى حجم التحديات التى تواجهها الدولة في ظل التداعيات السلبية للحرب الروسية – الأوكرانية، وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد العالمي، ورغم ذلك الحكومة حريصة على كافة صور التنمية ومؤخرا الصعيد حاز على ثقة أكبر من جهود التنمية بعد سنوات طويلة من الإهمال والتهميش.

أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بالاجراءات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تعكس شعور الدولة بما يعانيه المواطن في ظل الأزمة العالمية، مؤكدا على أن زيادة رواتب الموظفين، والمعاشات، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاءات الضريبي، وزيادة المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، اعتبارا من أول أبريل القادم، ياتى ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتمكينه من مواصلة الحياة دون معاناة تزامنا مع الظروف الاقتصادية العصيبة التى يعانى منها العالم أجمع.

 

وأثنى عبدالقادر، على ما تضمنته الزيادات التي أعلنها الرئيس والتي استهدفت إقرار امتيازات لحملة الماجستير، والدكتوراه، من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، كاشفا أن هذه الامتيازات تؤكد على تغير رؤية القيادة السياسية نحو الاهتمام بهذه الفئات وتمييزهما وتشجيعها على مواصلة العلم. 

 

وقال عبدالقادر، إن زيارة الرئيس اليوم لمحافظة المنيا، وافتتاح واحدة من قرى "حياة كريمة"، وعدد من المشروعات التنموية، يوضح اهتمام القيادة السياسية بتحقيق التنمية الشاملة بصعيد مصر، مؤكدا أن هذا ما كشف عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، للأهالي خلال زيارته للمنيا .

رئيس زراعة النواب : قرارات الرئيس تستهدف توفير الحماية الاجتماعية  للمواطنين

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا، بشان زيادة دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب المعاشات والمنتفعين بمعاش تكافل وكرامة، تؤكد حرص الرئيس توفير الحماية الاجتماعية  للمواطنين في مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية.

 

 وقال الحصرى في تصريحات له اليوم، أن تلك القرارات من شانها تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية والطاقة، مشيرا إلى أن ما موقف الرئيس يؤكد قوة وصلابة الدولة في مواجهة تلك التحديات، وأن البلاد قادرة على مواجهتها من خلال مزيد من العمل والإنتاج.

 

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ما حققته الدولة من مشروعات خلال الفترة الماضية، تعد انجازات غير مسبوقة، في مختلف القطاعات تحسب للقيادة السياسية، مستشهدا بما يحدث في قطاع الزراعة من توسع في الرقعة الزراعية بعدد من المشروعات القومية بهدف زيادة الانتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، مثمنا ما أعلنه رئيس الوزراء خلال افتتاحات اليوم بالمنيا باستهداف زراعة مليون فدان بالمنيا .

الحكومة  لديها دور مختلف فى متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس

قالت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش افتتاحات محافظات المنيا بشأن الأجور والمعاشات تساهم فى رفع المعاناة على الشعب المصرى فى ظل الظروف الاقتصادية التى تهانى منها البلاد .

 

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر،  مؤكدة على أن الحكومة  لديها دور مختلف فى متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس مع تشدد الرقابة على الاسواق، لضبط الأسعار خاصة أن هناك يد خفية تفسد ما يتم من إصلاحات اقتصادية لصالح المواطن، وعلى الدولة أن تضرب بيد من حديد على كل من يساهم فى رفع الأسعار أو احتكار السلع.

وأكدت النائبة  أهمية التوجيهات الرئاسية بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع المعاشات يأتي في إطار حرص الدولة نحو امتصاص أزمة التداعيات الاقتصادية، مع أهمية قيام الحكومة بواجبها فى مواجهة جشع التجار .

 

رئيس صحة الشيوخ : القيادة السياسية ليست فى معزل عن ما يعانى منه المواطن وتقدم له كل الدعم فى ظل الأزمة العالمية الراهنة

أشاد النائب الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الأجور والمعاشات، موضحا أن  القيادة السياسية ليست فى معزل عن ما يعاني منه المواطن وتقدم له كل الدعم  فى ظل الأزمة العالمية الراهنة والتى يعانى منها جميع دول العالم .

 

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ  ، أن توجيهات الرئيس السيسى، اسعدت كل المصريين قائلا :” إن الدولة والرئيس يشعر بالمواطن ويسعى لتلبية احتياجاته سواء بالدعم النقدي أو العيني أو السلعى من معارض أهلا رمضان لتخفيض السلع والمواد الغذائية”.

 

كما ثمن النائب الدكتور على مهران ،  التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهرياً، مثمنا ايضا، زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023.

 

كما أشاد النائب الدكتور على مهران ، برفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول أبريل 2023 ، مشيرا إلى ان من ضمن توجيهات السيسى التى اسعدت المصريين، كانت زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.

رئيس زراعة الشيوخ: قرارات الرئيس بشأن زيادة الدخل تستهدف تحقيق حياة كريمة للمواطنين

أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لعدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا ضمن مشروع حياة كريمة، وما تم إعلانه من القرارات التى تتعلق بزيادة دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمعاشات وقيمة معاش تكافل وكرامة، يؤكد قوة الدولة وقدرتها علي مواجهة التحديات وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وقال المهندس عبد السلام الجبلى، أن قرارات زيادة دخل الموظفين والمعاشات ومستحقي تكافل وكرامة، تساعد المواطنين علي مواجهة أعباء الحياه والتحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد حاليا نتيجة الأزمات العالمية، والتى تسببت في ارتفاع الأسعار.

وثمن الجبلي، إعلان رئيس الوزراء عن  استهداف زراعة واستصلاح مليون فدان فى محافظة المنيا، مشيرا إلي التوسع الزراعى يعد من أبرز الإنجازات التى تحسب للقيادة السياسية، وهو ما يمكن الدولة من مواجهة التحديات الاقتصادية وتأمين  الغذاء وتحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما القطاع الزراعي يعد من أهم القطاعات التى يساعد الدولة في زيادة حجم التصدير والحد من الاستيراد بالإضافة إلي توفير فرص استثمارية للمستثمرين في القطاعين الزراعى والصناعى.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي