عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلامية تظهر بـ«بيضة» على الهواء.. لهذا السبب

مايا الشربيني
مايا الشربيني

ظهرت الإعلامية  مايا الشربيني، بـ "بيضة" على الهواء، قائلة:"  واقع الحياه بيقول أن فيه ناس بتعرف تلعب بالبيضة والحجر، والنصاب هو أكتر حد بيعرف يخدع الضحية بطرق وأساليب جديدة".

تحيا مصر

وأضافت الشربيني، خلال حلقة اليوم من برنامج "ساعة زمن" المذاع  عبر فضائية "صدى البلد"، :" النصب مختلف عن أي جريمة في الدنيا، وخاصة أنه يعمل على الخداع بمكاسب للاستيلاء على أموال الناس".

الطمع السبب الرئيسي لوقوع ضحايا النصب

وتابعت :" لا بد من وجود قوانين رادعة للحد من تلك الظاهرة، لحماية المواطنين معقبة:" الطمع في المكسب السريع والسهل، يعد السبب الرئيسي لوقوع ضحايا أكثر للنصابين".

و في وقت سابق، قال المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، أن واقعة النصب الشهيرة لتطبيق "هوج بول" مبنية علي وجود العملات الرقمية، و شدد علي أن إستخدام العملات الرقمية والتعدين عنها في مصر ممنوع منعا باتا ويعاقب عليه القانون المصري بعقوبات رادعة، لأن العملات الرقمية هي عملات لا مركزية تدار عن طريق التداول، والعرض والطلب عليها، بمعني أن تداولها بالبيع والشراء هو الذي يحدد قيمتها، ومنها العملات المشهورة والمعروفة بشكل كبير عند معظم المتداولين في مجال العملات الرقمية مثال البيتكوين والأثيريوم، مؤكدا علي أنها غير قانونية تماما وممنوع تداولها، ولا ينصح أي أحد بالتعامل فيها.

وتابع "طارق" أثناء استضافته علي قناة دي إم سي، أن طريقة تعدين العملات الرقمية تكون من خلال أجهزة حاسب ألي ذات امكانيات عالية، وغالية الثمن تقوم بحل خوارزميات وبرمجيات تساعد في إستخراج العملة من الفضاء الإلكتروني.

 و لفت إلي وجود شركات وهمية عديدة تدعي اقامة مستودعات لتشغيل أجهزة الكمبيوتر في التعدين وإستخراج العملات الرقمية، ونظرا لسعر الأجهزة الباهظ يعرضون تأجير هذه الأجهزة عن بعد لمدة سنة مقابل مبلغ معين، ويدر علي المؤجر عائد يومي يترتب علي حسب المبلغ المدفوع مابين 10 إلي 30 دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي