عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوريا.. تسجيل 29 هزة أرضية خلال 24 ساعة

مقياس ريختر
مقياس ريختر

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا، اليوم الأحد، أن عدد الهزات التي سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 29 هزة أرضية. 

تحيا مصر

29 هزة أرضية تضرب سوريا خلال 24 ساعة 

وذكر المركز الوطنى للزلازل فى بيان أن:" محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت 29 هزة أقل من  4.1 درجة، 12 هزة فى لواء إسكندرون، و 5 هزات جنوب شرق اللاذقية فى البر، وعلى بعد 14 كيلومترا و 19 كيلومترا و13 كيلومتر عنها، وتراوحت بين 1.8 و 3.7 وهزة شمال إدلب بـ58 كيلومتر بقوة 2.2 درجة و 11 هزة أرضية فى البر التركي". 
وأضاف المركز أنه خلال الوضع الحالي ستبقي هزات ضعيفة إلى متوسطة . 

ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا فى السادس من نوفمبر، وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والجرحى حيث وصل عدد الضحايا إلى أكثر من 50 ألف قتيل فيما لايزال آخرين فى عداد المفقودين، تتواصل الهزات الأرضية حيث وصل عدد الهزات الأرتدادية فى تركيا إلى أكثر من 9 آلاف هزة، وعقب هذا الزلزال العنيف وقع زلزال فى عدد من الدول حول العالم بدرجات متفاوتة. 

الرئيس السوري يصل إلى الإمارات 

وفى سياق آخر وصل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، إلى الإمارات، في زيارة رسمية ترافقه خلالها السيدة الأولى أسماء الأسد.

وكان في استقبال الرئيس السوري لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ما ذكرته الرئاسة السورية فى بيان  لها على تويتر، توجه الأسد إلى "قصر الوطن" لبدء المحادثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

ورافقت طائرة الرئيس الأسد لدى دخولها أجواء دولة الإمارات عدة طائرات حربية ترحيباً بزيارة الرئيس السوري.

ووفق ما جاء فى بيان الرئاسة السورية عبر صفحتها الرسمية على تويتر، ستلتقي السيدة أسماء الأسد مع "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي