عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لابتزازه وتهديده لفتاة بنشر صورها مقابل المال.. عقوبات رادعة في انتظار مدير مطعم شهير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحالت النيابة العامة في الجيزة، مدير بمطعم شهير إلى محكمة الجنايات المختصة، لإتهامه بتهديد فتاة بصور مخلة بالشرف، مقابل الحصول على مبالغ مالية منها.

تحيا مصر

وقام المتهم بابتزاز وتهديد المجني عليها، بنشر صورها، بعدما أنشأ حساب خاص به على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بهدف ارتكاب جريمته في حق المجني عليها، وهو ما يعد جريمة من جرائم التعدي على حرمة الحياة الخاصة.

عقوبة جريمة الابتزاز الالكتروني

وأوضح قانون العقوبات، عقوبة جريمة الابتزاز الإلكتروني، فقد نصت المادة 327 على"أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال، معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب مادى".

 عقوبة تهديد شخص

كما أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبتها إلى السجن، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما اذا كان مصحوبًا بطلب مال، فقد تصل العقوبة للحبس 7سنوات.

 المادة 25

ونص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى المادة 25، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته.

تابع موقع تحيا مصر علي