عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة شيخ وزير الأوقاف.. وجمعة ينعيه بكلمات مؤثرة

محمد مختار جمعة وزير
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشيخ محمد حسن، شيخ أول كُتَّاب التحق به لحفظ القرآن الكريم، والذي توفي مساء اليوم الأحد.

لشيخ حسن محمد حسن - شيخ وزير الأوقاف

أول كتاب التحق به وزير الأوقاف

وكتب وزير الأوقاف، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «رحم الله شيخي الفاضل الشيخ حسن محمد حسن، شيخ أول كُتَّاب التحقت به لحفظ كتاب الله عز وجل فجزاه الله عنا الجزاء ورحمه رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم آله الصبر ولهم جميعا منا خالص العزاء.. اللهم أكرم نزله وأحسن مدخله وثبته عند السؤال واجعله وإيانا في هذا الشهر الكريم من عتقائك من النار».

أعضاء مبادرة التماسك الأسري يلتقون وزير الأوقاف

والتقى اليوم الأحد، أعضاء مبادرة التماسك الأسري بنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية، لتدريب الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر.

إعادة الريادة للمساجد

ومن جانب آخر ثمن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الدور الذي يقوم به الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في إعادة الريادة للمساجد.

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن ما تم في عمارة المساجد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنجاز غير مسبوق، من خلال عمليات الإحلال والتجديد وبناء كامل للمساجد، أو تطوير للمساجد الأثرية والعادية، ما زاد على 10 آلاف مسجد.

وأكدت وزارة الأوقاف - في بيان لها -، أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد إحلال وتجديد وصيانة ما يزيد عن 10 آلاف مسجد، بتكلفة زادت عن 10 مليارات و200 مليون جنيه.

وأضافت وزارة الأوقاف، أنه خلال العام الماضي 2022 تم افتتاح 1200 مسجدًا جديدًا أنشئت جميعها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف الوزارة.

ومن جانبها أوضحت الهيئة العامة للاستعلامات، أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها بعد إحلالها وتجديدها وصيانتها وتطويرها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بلغ 9600 مسجد؛ بتكلفة تزيد على 10 مليارات و200 مليون جنيه، وذلك ديسمبر من العام الماضي 2022 م.

وأشارت الهيئة، إلى أن وزارة الأوقاف حققت أرقامًا قياسية متعددة في افتتاح المساجد الجديدة التي تم إنشاؤها بمعرفة الوزارة أو بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشرافها والتي بلغت خلال عام 2022 م 1200 مسجدًا؛ ففي الفترة من 4 سبتمبر 2020 وحتى 9 ديسمبر 2022 بلغ إجمالي المساجد التي تم افتتاحها 3116 مسجدًا، منها 2712 مسجدًا جديدًا، و404 مساجد تم عمل صيانة وتطوير لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي