عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: انطلاق ملتقى الأجيال الرمضاني بمطروح والبحر الأحمر والفيوم والشرقية

محمد مختار جمعة وزير
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، انطلاق برنامج «ملتقى الأجيال الرمضاني»، خلال شهر رمضان المبارك بمراكز الشباب والأندية المركزية على مستوى الجمهورية، وذلك عقب صلاة التراويح وفي تمام الساعة التاسعة مساءً.

الدور الدعوي والتثقيفي لوزارة الأوقاف

وأكد وزير الأوقاف، أن انطلاق برنامج «ملتقى الأجيال الرمضاني»، يأتي في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال برامجها المتعددة، وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك لعام 1444هجريا، من خلال الأنشطة والفاعليات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة للوصول بثقافة الإسلام الصحيحة إلى جميع شرائح المجتمع وأطيافه.

برنامج ملتقى الأجيال الرمضاني بالفيوم والشرقية

ملتقي الأجيال الرمضاني في 4 محافظات

وتابع الوزير، أن بدء برنامج «ملتقى الأجيال الرمضاني» سيكون وفقًا لما يأتي:

(1) - مركز شباب مطروح، بمحافظة مطروح، وذلك يوم الخميس الثامن من شهر رمضان 1444 هجريا ، الموافق 30 من مارس 2023.

(2) - مركز شباب القصير، بمحافظة البحر الأحمر، وذلك يوم الخميس الثامن من شهر رمضان 1444 هجريا ، الموافق 30 من مارس 2023.

(3) - مركز شباب المحافظة بالإستاد، بمحافظة الفيوم، وذلك يوم الخميس الثامن من شهر رمضان 1444 هجريا ، الموافق 30 من مارس 2023.

(4) - مركز شباب (الزقازيق البحري) بمحافظة الشرقية، وذلك يوم الخميس الثامن من شهر رمضان 1444 هجريا ، الموافق 30 من مارس 2023.

برنامج ملتقى الأجيال الرمضاني بمطروح والبحر الأحمر

تعزيز الشراكة الإنسانية والمجتمعية للنهوض بالوطن

وأوضح الدكتور مختار جمعة، أن هذا البرنامج يأتي في ضوء اهتمام قيادتنا الحكيمة بتعزيز الشراكة الإنسانية والمجتمعية للنهوض بالوطن، وبناء استراتيجية لجودة حياة المواطنين العلمية والعملية؛ كما يهدف البرنامج إلى عدة أمور، من أهمها: تقديم فاعليات ولقاءات وبرامج تثقيفية وتوعوية متنوعة لمختلف الفئات المجتمعية من أجل تعزيز العلاقات الأسرية والمجتمعية بين الأجيال المختلفة (جيل الأجداد والأبناء والأحفاد)، وتبادل المعارف والخبرات فيما بينهم، وتوفير الدعم الديني والثقافي والاجتماعي، على اعتبار أن شهر رمضان يضع الإنسانية كلها في حالة نفسية واحدة من التراحم والترابط.

برنامج ملتقى الأجيال الرمضاني 

ويهدف البرنامج كذلك إلى توجيه الوعي القومي ذي الطابع والمضمون الوطني من خلال نشر الأخلاق الفاضلة، والقيم النبيلة، والثقافة الرشيدة، والتكافل الاجتماعي، والعمل كذلك على ترسيخ قيم الحوار والمشاركة الإيجابية، والاستفادة الجادة من الوقائع والانتصارات التاريخية التي حدثت في هذا الشهر الفضيل، والوصول بأيدي الناس إلى جميع أوجه الخير.

تابع موقع تحيا مصر علي