عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب زكي عباس: استجابة الرئيس خطوة مثمرة أقدم عليها في تثمين دور القضاة بمصر

تحيا مصر

قال المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي  لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني والخاص، خطوة مثمرة أقدم عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في تثمين دور القضاة بمصر انطلاقا من أنهم أحد أهم ضمانات حقوق وحريات المواطنين، فقد أصدر توجياته نحو تطبيق الإشراف القضائي على الإنتخابات العامة وإستمرارها وذلك رغبه منه علي تأكيد النزاهه في العملية الانتخابية.

تحيا مصر

النزاهه الانتخابية 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الإشراف القضائي الكامل على عملية الاقتراع سيضمن نزاهة الانتخابات، و هذا لتفويت الفرصة على العناصر التي تطعن في النزاهه الانتخابية من منظمات المجتمع المدني والتي  تسعي جاهده في الطعن علي أي حيده أو محاولات الديموقراطية التي تسعي الدولة لتأسيسها.

تعزيز استقلال السلطة القضائية

وتابع: وقد أعلن الرئيس أن الإشراف القضائي هو في ذات الوقت سعيه نحو تعزيز استقلال السلطة القضائية و دورها في مباشرة العمليات الأنتخابية وما ينتج عنها من ثقه في العملية الإنتخابيه ،وهو الأساس الذي قد يبني عليه  الاستثمار الحر الذي ينادي به دولة رئيس مجلس الوزراء و تدعمه بلا شك الجهات النيابية.  وتعزيز لدورها في تأكيد الثقه التي يطلبها المواطن.

الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات

هذا ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة المعنية بالدولة بدراسة مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، بمد الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات.

وكتب الرئيس السيسي، على صفحته الشخصية على فيس بوك: “تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس،و إنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة يوم الأحد فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية”.

وتابع: "وجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وألياته التنفيذية.

تابع موقع تحيا مصر علي