عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم أطفال.. ارتفاع ضحايا حريق سفينة بالفلبين إلى 31 قتيلاً

تحيا مصر

أفادت السلطات المحلية فى الفلبين أن قتل  نحو 31 شخص بعد أن  اشتعلت النيران فى سفينة كان تقل حوالي 250 راكبا. 
تحيا مصر

مقتل 3 أطفال

وأعلن حاكم أقليمي أن 31 شخص قد غرقوا او لقوا حتفهم من الحريق، مع استمرار جهود البحث والإنقاذ عن سبعة ركاب مفقودين على الأقل. 

وذكر حاكم مقاطعة باسيلان جنوبي البلاد إن الكثيرين ممن جرى إنقاذهم قفزوا من العبارة ذعرا عند اندلاع الحريق، وانتشلهم خفر السواحل ورجال البحرية وطاقم عبارة أخرى وصيادون محليون من البحر.

 وأضاف إن من بين القتلي 3 أطفال كما أصيب 23 راكبا وتم نقلهم إلى المستشفيات. 
وقال مسؤولون إن معظم القتلى لقوا حتفهم غرقا، وتم انتشال جثثهم في البحر، وإنه تم سحب العبارة المحترقة إلى شاطئ باسيلان، وتم فتح تحقيق.

ويذكر أن مثل هذه الحوادث تحدث فى الفلبين بسبب العواصف، والصيانة السيئة للمركبات البحرية، وتكدس الركاب فوق قدرتها الاستيعابية، إلى جانب عدم الالتزام بقواعد السلامة. 

أسوأ كارثة بحرية فى العالم

ووقعت أسوأ كارثة بحرية فى العالم عام 1987 بعد أن غرقت سفينة "دونا باز" بعد اصطدامها بناقلة وقود مما أسفر عن مقتل أكثر من 4300 شخص.

وفي سياق آخر، أعلن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل "فيفولكس"،الثلاثاء الماضي، أن زلزال بقوة 4.6 درجة ضرب مقاطعة  إيلوكوس نورت.

وأفادت وسائل إعلام فلبينية أن الزلزال وقع في حوالي الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي للبلاد وعلى بعد حوالي 56 كيلومترا شمال غرب بلدية “بورجوس”، مشيرة إلى أنه وقع على عمق حوالي 12 كيلومترا.

غرق سفينة محملة مواد سامة فى ولاية أمريكية

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن السلطات أن بارجة تحمل نحو 1.4 ألف طن من الميثانول تعرضت لغرق جزئي فى أحد السدود على نهر أوهايو بولاية كنتاكي الأمريكية. 

وبحسب مانشر قامت السلطات بإغلاق بوابات سد نهر أوهايو لمنع تسرب المواد السامة.

وذكر سلاح المهندسين بالجيش الأميركي في بيان له: "أغلقت البوابات المائية في لويزفيل بولاية كنتاكي أمام حركة المرور بسبب حالة طوارئ ملاحية".

ولم يتم حتى الآن الكشف عن سبب الحادث، وحسب السلطات فقد تضرر ما مجموعة 10 بوارج سبق أن تم فصلها عن مجموعة زوارق القطر.

تابع موقع تحيا مصر علي