عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ما زلت حيًا أرزق».. الداعية عبد الله رشدي يرد على شائعة وفاته

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

أكد المستشار أحمد عبده ماهر، الباحث الإسلامي والمحامي بالنقض، وفاة الداعية واليوتيبر عبد الله رشدي، أثناء تواجده بأمريكا، مضيفًا أنه أقيمت صلاة الجنازة عليه بأمريكا.

تحيا مصر

هل مات عبد الله رشدي بأمريكا؟

وكتب أحمد عبده ماهر، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، متسائلًا: «هل مات عبد الله رشدي وتمت الصلاة على جثمانه بأمريكا؟ إن كان قد مات؛ فبالتأكيد سيعلم بأن المسيحي ليس كافرًا.. والله يرحمك يا عبد الله».

وفي التعلقيات على نفس المنشور المُشار إليه في الفقرة السابقة؛ كتب أحمد عبده ماهر، أن دليله في إثبات صحة خبر وفاة عبد الله رشدي، هى مقطع فيديو بثه أحد الأشخاص ويتحدث فيه عن هذا الأمر.

أحمد عبده ماهر يتحدث عن وفاة عبد الله رشدي

عبد الله رشدي: لازلت حيًا أرزق

ومن جانبه، نفى الداعية واليوتيبر عبد الله رشدي، ما كتبه المستشار أحمد عبد الله ماهر؛ قائلًا: «ردَّاً على المستشار المُحترمِ صاحب إشاعةِ موتي: لازلتُ حيَّاً أُرْزَقُ، وإن مِتُّ فلقاءُ اللهِ شَرَفٌ».

وأضاف رشدي، في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «أرجو التثبُّتَ من الأخبارِ قبل طرحِها للرأي العام لاسيما إن كانت تتعلقُ بحياةِ الآخرين».

عبد الله رشدي يرد على شائعة وفاته

منع عبد الله رشدي من صعود المنبر

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، في أواخر فبراير من العام 2020، منع الداعية واليوتيبر عبدالله رشدي، عن صعود المنبر لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما يبثه من آراء مثيرة للجدل ومنشورات لا تليق بأدب الدعاة - وفقًا لتوصيف وزير الأوقاف .

وقالت وزارة الأوقاف في بيان رسمي - أصدرته وقتها -: «بناء على مذكرة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة بشأن ما يثيره عبدالله رشدي، على صفحاته من آراء مثيرة للجدل إضافة إلى بعض منشوراته التي لا تليق لا بأدب الدعاة ولا بالشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم، متجاوزًا تعليمات الوزارة بأن شخصية الإمام على مواقع التواصل لا تنفصل عن شخصيته على المنبر، إذ لولا شخصيته كإمام ما التفت الناس إلى آرائه على مواقع التواصل».

وأضافت الوزارة: «بما أن هذه الآراء الجدلية التي يبثها المذكور تحسب بصورة أو بأخرى على المؤسسة التي ينتمي إليها، وكأنها تقره على آرائه، قرر الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف بناء على مذكرة وكيل الوزارة المرفوعة إليه في هذا الشأن، منع عبدالله رشدي من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها، لحين الانتهاء من التحقيق معه في المذكرة المرفوعة وما يبثه من آراء جدلية لا تقبلها الوزارة ولايحتملها واقعنا الراهن».

وفي أغسطس من العام 2020 وعقب انتهاء التحقيقات معه؛ قرر محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وقف الداعية واليوتيبر عبدالله رشدي، والذي كان يشغل وظيفة إمام وخطيب ثان بإدارة أوقاف القاهرة، عن الخطابة، وإحالته للعمل الإداري بوظيفة إدارية كباحث دعوة ثان.

تابع موقع تحيا مصر علي