عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة وجع في قضية مذبحة الاسكندرية.. النيابة: إبنه قال بعد الإعدام هاتوا جثته أحرقها|فيديو

ممثل النيابة العامة
ممثل النيابة العامة

أذاعت النيابة العامة مقتطفات من مرافعتها في قضية مذبحة الاسكندرية الرقيمة 5973 لسنة 2023 جنايات قسم الرمل والمحال فيها متهم بقتل عمد مع سبق الإصرار مقترن بجنايات قتل أخرى وجناية شروع في قتل.

مرافعة النيابة العامة في مذبحة الاسكندرية

وقال ممثل النيابة العامة خالد عبدالقوي، أوراق التحقيقات قد حملت العديد والعديد، بين ليلة وضحاها إنتهت أسرة بأكملها قتل فيها المتهم زوجته ووالديها وشقيقها، وقتل أطفاله، 7 أفراد وثامنا كان قاب قوسين أو أدنى، أبا وأما وأبناء وأحفاد لم يتركوا إلا طفلا يتيما يطارده ماض أليم وحاضرا سقيم ومستقبلا غابت شمسه قبل سطوعها، حاملا بين يديه واقعا مفزعا.

وأكمل ممثل النيابة في مرافعته بقضية مذبحة الاسكندرية، أين أمي... أخوتي، هل أصبحت وحيدا، هل أفنى ذلك الأب كل من حولي، لحظات نخاطبكم فيها باسم طفل شهد في طرفة عينا ما لم يشهده بني البشر طفلا أبت إرادة الله إلا أن يحيا ليشير إلى والده ويروي كيف قتل برصاص الغدر أسرته.

وأضاف ممقل النيابة، ثلاثون طلقة إجتاحت أجساد المجني عليهم جميعا بلا هوادة ولا شفقة ولا رحمة، ثلاثون طلقة لم يشعر المتهم فيها بالندم لم تحرك جفنا له، انقشع غبار الطلقات كاشفا عن جثث المجني عليهم ملقاة في أرجاء المسكن وهم المتهم بالفرار وأغلق الباب، إلا أنه سرعان ما سمع صوت طفلا يتألم وعاد يتبين الأمر فوجد طفله ياسين ما زال على قيد الحياة يصارع الموت نظر ياسين إلى والده نظرة الإبن المكلوم يا ابت هل اذنبت عندما أحببتك هل اذنبت عندما تمسكت بالبقاء معك هل تمد لي يد العون وتحملني علها تشفى جراحي لكن هيهات هيهات هل يسمع الموت النداء رأه المتهم يستغيث فأشاح بوجهه عنه وتركه حتى يلقى مصير إخوته.

ممثل النيابة: نجل المتهم قال لي أدوني الجثة أحرقها

إلا أن إرادة الله كانت فوق كل شيئا فيخيب تدبير المتهم ويشاء الله أن تكشف فعلته ويكاد له ما كان يكيد ويجد الطفل من يحمله لتلقى العلاج ليظل حيا شاهدا على ما اقترفه المتهم، أطلب كممثل عن المجتمع بأسره قصاصا لمن قتلوا بلا ذنبا غدرا ردعا لمن تسول له نفسه الإستهانة بالنفوس البريئة والأرواح الطاهرة، إن المتهم إستباح كل الحرمات إستباح خرق القوانين قتل إناس لا ذنب لهم فحق عليه العقاب.

وأنهي ممثل النيابة حديثه في ختام المرافعة بقضية مذبحة الاسكندرية، أستشعر أرواح المجني عليهم طوافة في هذه المحكمة تنتظر كلمة حقا وحكما عدلا حتى تهدأ في مثواها تنتظر القصاص جزاء لما إقترفه المتهم إني أستحضر في وجدانكم جثامين الضحايا، أطفالا خالطت دمائهم دماء ذويهم في مشهد لن ينساه ذلك الطفل المسكين.

ذلك الطفل الذي استحضر صورته الآن اثناء سؤالي له وهو يهمهم بعفوية غير محسوبة قائلا لي «أنا مش عايز أشوفه تاني هو قتلنا كلنا ليه كان قتل نفسه بس بعد ما تعدموه أدوني جثته أحط عليها بنزين وأولع فيها».

إحالة مرتكب مذبحة الاسكندرية للمفتي

وكانت محكمة جنايات الاسكندرية، قررت إحالة أوراق المتهم بقتل زوجته و7 اخرون فى جلسة صلح بالسلاح الي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه في القضية المعروفة إعلاميا ب " مذبحة الإسكندرية".

وأكد الطفل الناجى من حادث " مذبحة الإسكندرية" أن والده حذره أنه يخبر والدته أنه لديه سلاح فى ملابسه قائلا " بابا قالى متقولش لامك انى معايا سلاح عشان مقتلكش، ودخل على ماما شد شعرها وضربها بالنار من مسدسه اللى كان معاه" .

وسبق واصدر قاضي المعارضات في الاسكندرية قرار تجديد حبس المتهم بقتل زوجته زوجته وأولاده وأبيها وأمها وأخيها رميا بالرصاص، وذلك خلال جلسة صلح بينه وبين أسرة زوجته على خلفية وقوع خلافات أسرية بينهم.

حيث شهدت محافظة الاسكندرية واقعة مأساوية، عندما أقدم زوج على قتل زوجته وأولاده وأبيها وأمها وأخيها رميا بالرصاص، على قتل 7 أشخاص منهم أولاده وزوجته ووالدها وشقيقها ووالدتها.

تابع موقع تحيا مصر علي