عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اندلاع حريق في مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أفادت وكالة تاس للأنباء، اليوم الأربعاء، نقلا عن أجهزة الطوارئ، أن حريقاً اندلع في مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية. 

تحيا مصر 

وذكرت وسائل الإعلام الروسية بأن النيران اشتعلت في إحدى الغرف الموجودة في الطابق الأرضي، دون الكشف مزيد من التفاصيل. 

نشوب حريق في مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه لا يوجد ضحايا نتيجة الحريق، لافتا إلى أن تم إخماد الحريق الذي انتشر على مساحة 60 مترمربع.

وفي وقت سابق من اليوم، تحطمت طائرة أوكرانية صغيرة، ، في منطقة روسية حدودية مع أوكرانيا واعتقل طيارها. 

وقالت أجهزة الأمن  إن "الطائرة تحطمت قرب قرية بوتوفسك بمنطقة بريانسك لأسباب مجهولة. اعتقلت وحدة في حرس الحدود الطيار مواطن أوكرانيا الذي حاول الفرار في اتجاه الأراضي الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتهم الأربعاء، أجهزة استخبارات غربية لم يسمّها بالضلوع في "هجمات إرهابية" في بلاده، وذلك بعد ثلاثة أيام من مقتل مراسل عسكري روسي شهير في تفجير عبوّة ناسفة في سان بطرسبورج.

 

اغتيال مراسل عسكري روسي 

وأعلنت  السلطات الروسية، الأحد الماضي ، بمقتل المراسل الحربي فلادلين تاتارسكي، فى مدينة سان بطرسبورج بعد حصوله على علبة تحوي تذكار قدمتها فتاة وانفجرت وأدت إلى وفاته. وتعد عملية الاغتيال هى الثانية منذ بدء روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، فيما لم تعلق السلطات أو النظام فى كييف عن هذا الحادث حتى الآن.

عملية التمثال 

وذكرت السلطات الروسية بأنه تم القبض على المتهمة بقتله وتدعى داريا تربيوفا وكشفت أجهزة الأمن الروسي عن تفاصيل "عملية التمثال" وذكرت أن القنبلة التي استخدمت لقتل تاتارسكي كانت مخبأة فى تمثال رخامي، أعطته المشتبه به لها كهدية. 

ويشار إلى أن تاتارسكي، واسمه الحقيقي ماكسيم فومين كان يتابعه على تلجرام أكثر من 500 ألف وهو أحد أشهر المدونيين العسكريين المؤثرين والمؤيدين للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي