عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الفطر المبارك

الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري الكريم والأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك.

عيد يمن وبركة وأمن وأمان

وتوجه وزير الأوقاف، إلى الله عز وجل بالدعاء أن يجعل هذا العيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وأن يتقبل سبحانه وتعالى صيامنا وقيامنا، وأن يجعله يوم الجائزة لكل من وفقه سبحانه لصيام شهر رمضان الكريم، وأن يديم علينا جميعًا فضله، وأن يمن علينا ويوفقنا للمداومة على طاعته سبحانه وتعالى.

وزير الأوقاف: شهر رمضان لم ينته بعد

وفي سياق متصل؛ أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن شهر رمضان لم ينته بعد؛ قائلًا: «التمسوا ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولا سيما الليالي الوترية، وهذه الليلة هى ليلة التاسع والعشرين، وهى ليلة وترية؛ فمن يدري لعلها أن تكون ليلة القدر.. أحيوها بهمة إحياء ليلة السابع والعشرين.. نسأل الله عز وجل أن يرزقنا بركتها وأن يختم لنا بخاتمة السعادة أجمعين».

الأوقاف تحدد خطب الجمعة خلال شهر مايو

وأعلنت وزارة الأوقاف، موضوعات خطب الجمعة من 28 أبريل الجاري وحتى نهاية مايو 2023، وهى على النحو التالي:

- خطبة الجمعة 28 أبريل 2023 م، بعون: «حق العمل ».

- خطبة الجمعة 5 مايو 2023 م، بعنوان: «خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ».

- خطبة الجمعة 12 مايو2023 م، بعنوان: «أسماء الله الحسنى وأثر فهمها في حياتنا».

- خطبة الجمعة 19 مايو2023 م، بعنوان: «سنن الله الكونية في القرآن الكريم».

- خطبة الجمعة 26 مايو 2023 م، بعنوان: «فضائل الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم».

موفدو الأوقاف بـ كولومبيا

وتسلم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطاب شكر من الجمعية الخيرية الإسلامية ببرنكيا التابعة لدولة كولومبيا، توجهوا فيه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاهتمامه بنشر الإسلام الوسطي في جميع أنحاء العالم من خلال موفدي الأوقاف المصرية.

وأشادت الجمعية الخيرية الإسلامية ببرنكيا التابعة لدولة كولومبيا، بأداء موفدي وزارة الأوقاف المصرية لمسجد عثمان بن عفان ببرنكيا، الذين أحيوا ليالي شهر رمضان المبارك 1444هــ بالجمعية الخير الإسلامية بكولومبيا.

وفي سياق آخر؛ قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن تكريم حفظة القرآن يؤكد اهتمام الدولة المصرية بأهل القرآن، وإعلاء كلمة الحق كتابًا وسنة، وإجلال لله وتعظيم شعائره.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته باحتفالية «ليلة القدر»، التي نظمتها الوزارة صباح اليوم الثلاثاء بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن عنايتنا بالقرآن الكريم لم تقف عند حفظه وتجويده، وإنما يشمل فهمًا وتفسيرًا أيضًا وفهم معانيه ومقاصده السمحة، مشيرًا إلى أن النص قابت مقدس وعلينا فهمه ليصل بنا إلى سبيل النجاة.

تابع موقع تحيا مصر علي