عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أقصاها 5.5 درجة.. سوريا تسجل 20 هزة أرضية خلال 24 ساعة الماضية

آثار زلزال
آثار زلزال

أفادت وكالة "سانا" نقلاً عن المركز الوطني للزلازل في سوريا، أنه تم تسجيل 20 هزة أرضية بدرجات متفاوتة أقصاها 5.5 درجة على مقياس ريختر خلال 24 ساعة الماضية.

تحيا مصر 

زلزال جديد بقوة 5 درجات يضرب سوريا 

ووفق وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن  الهزات المسجلة توزعت على 11 هزة في لواء إسكندرون تراوحت شداتها بين 1.6 و3.0 درجات على مقياس ريختر، و4 هزات في تركيا، منها واحدة على الحدود السورية التركية تراوحت شدتها بين 2.5 و3.2 درجة.

وأشار مركز رصد الزلازل السوري إلى إن المحطات سجلت أيضاً 4 هزات في البحر المتوسط تراوحت شدتها بين 2.1 و5.5 درجة، إضافة إلى هزة غرب حمص بـ 30 كيلومتراً شدتها 3.2 درجة على مقياس ريختر.

زلزال مدمر يضرب سوريا وتركيا 

وفى السادس من فبراير ضرب زلزال مدمر كل من تركيا وسوريا بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مما أسفر عن مقتل أكثر من  50 ألف شخص فى كلا البلدين وإصابة الآلاف وتدمير مئات المباني وتشريد الآلاف من المواطنين، وسارعت دول عربية وغربية بتقديم حزمة من المساعدات المادية والطبية والإنسانية، كما أرسلت فرق إنقاذ للمساعدة فى عمليات البحث عن المفقودين، ووصف هذا الزلزال بأنه أسوأ كارثة طبيعية حدثت خلال هذا القرن ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا تقع هزات أرضية فى دول عدة فى مختلف أنحاء العالم. 

زلزال مدمر قد يضرب أمريكا 

وفي سياق آخر، أثار ثقب ظهر فى المحيط الهادئ حالة من الخوف والرعب، وسط مؤشرات من جانب الخبراء بأن حدوث الصدع فى بقاع المحيط سيؤدي إلى زلزال مدمر. 

ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن الثقب الواقع على بعد 50 ميلاً من ساحل ولاية أوريغون الأميركية، يضخ سائل آثار تخوفات عدد من العلماء الذين يحذرون من احتمالية أن يؤدي إلى وقوع زلزال بقوة 9 درجات قد يدمر الساحل الغربي. 

تابع موقع تحيا مصر علي