عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال الكشكى يتحدث عن اللمسات النهائية للجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى

تحيا مصر

قال الكاتب الصحفى جمال الكشكى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن جلسة الحوار الوطني اليوم ركزت على وضع اللمسات النهائية قبل انطلاق الجلسات الرئيسية وفي مقدمتها المتعلقة بوضع الترتيبات للجلسة الافتتاحية والمشاركين فيها والمتحدثين والشكل النهائي لها، بالاضافة إلى ترتيب الموضوعات والملفات ذات الأولوية فى النقاش، وعدد الايام التى تشهد جلسات للحوار ، وعدد الجلسات اليومية والتي اتفق مجلس الامناء على اتكون ٤جلسات يوميا.

تحيا مصر

حسم الامور المتعلقة بالحوار الوطني

وأضاف الكشكى بأن هذه الجلسة قطعت اشواطا كبيرة وتضمنت حسم الامور المتعلقة بالحوار قبل انطلاق جلساته يوم الاربعاء الموافق ٣مايو المقبل.

ضياء رشوان يعلن عن عقد اجتماع للحوار الوطني

وكان قد صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني بأن مجلس أمناء الحوار في إطار انعقاده الدائم، سيجتمع الأربعاء الموافق  26 أبريل، ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.

وأضاف المنسق العام للحوار بأن هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان الشقيق، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.

وأكد المنسق العام للحوار على أن استمرار الإعداد لبدء الحوار كما هو مقترح في ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، وإصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم.

تابع موقع تحيا مصر علي