عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامناً مع يوم النصر الروسي..رئيسة المفوضية الأوروبية تجتمع مع زيلينسكي فى كييف غداً

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، أن رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين ستلتقى مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فى كييف الثلاثاء.

تحيا مصر

لقاء مرتقب بين رئيسة المفوضية الأوروبية وزيلينسكي

ويأتى هذا اللقاء تزامناً مع حلول يوم أوروبا. 

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوربية أن:" الزيارة تؤكد من جديد دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لأوكرانيا". 

وأضاف:" الزيارة ستركز على جميع أبعاد علاقتنا مع أوكرانيا"

أوكرانيا: دمرنا 35 مسيرة روسية 

وفى وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن الجيش الأوكراني، أن قواتها دمرت جميع الطائرات المسيرة التى أطلقتها روسيا خلال الليل على أهداف مختلفة فى أنحاء البلاد ، لافتا إلى ان عددها 35 طائرة مسيرة من طراز شاهد إيرانية الصنع. 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا نفذت 16 هجوماً صاروخياً الليلة الماضية، لاسيما على مدن خاركيف وخيرسون وأوديسا.

وأضافت الهيئة إنه:" جرى خلال الساعات الـ24 الماضية، تنفيذ 61 غارة جوية، و52 هجوما بواسطة أنظمة إطلاق الصواريخ الثقيلة على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان.

أتى ذلك بالتزامن مع مواصلة قوات "فاغنر" هجومها القوي على مدينة باخموت شرقا، سعياً لاقتحام المنطقة الغربية من المدينة.

الوكالة الدولية الذرية تحذر من كارثة نووية

وأمس حذرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من خطورة الأوضاع حول محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، والتى تعد أكبر محطة نووية فى أوروبا. 

وقبل يوم من احتفال روسيا بيوم النصر الموافق يوم 9 مايو، الخاص بالأنتصار على النازية الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، ازدادت حدة التصعيد بين موسكو وكييف، فقبل أيام اتهمت روسيا بأن أوكرانيا حاولت تنفيذ محاولة اغتيال ضد الرئيس فلاديمير بوتين بأمر من واشنطن، غير أن كييف نفت هذه الاتهامات مؤكدة أنها تحارب روسيا على أراضيها، فيما رأي أخرون أن هذا الإعلان الروسي بمثابة بداية لعملية روسية جديدة فى الأراضي الأوكرانية. وتوعدت موسكو بالانتقام وشنت هجوم مكثف استهدف العاصمة الأوكرانية كييف.

تابع موقع تحيا مصر علي