عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إيطاليا.. الرئيس الأوكراني يزور ألمانيا غداً

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

كشفت مصادر بالحكومة الألمانية لوكالة رويترز، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيصل إلى ألمانيا غداً الأحد، ويأتي ذلك بعد وصوله فى وقت سابق من اليوم لإيطاليا  

تحيا مصر

ويشار إلى أن آخر زيارة لزيلينسكي إلى ألمانيا لحضور مؤتمر الميونخ كان فى فبراير الماضي قبل بدء العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا.

وستكون ألمانيا تاسع دولة يزورها منذ الغزو الروسي حيث سبق له زيارة الولايات المتحدة وبولندا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وفنلندا وهولندا وإيطاليا.

مساعدات عسكرية ألمانية بقيمة 2.97 مليار دولار لأوكرانيا

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم، أعلن مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، إن ألمانيا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2.7 مليار يورو (2.97مليار دولار) لأوكرانيا تتضمن 30 دبابة من طراز ليوبارد. 

وذكر المسؤول الأوكراني فى منشور عبر "تلجرام" إن :" ألمانيا ستقدم أيضاً 4 أنظمة دفاع جوي ايريس-تي و20 ناقلة جنود مدرعة من طراز مارد و 200 طائرة مسيرة للاستطلاع و100 مركبة مدرعة. 

روسيا تنسحب من مدينة باخموت الأوكرانية

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، إن الأيام الأربعة الماضية شهدت انسحابا بنظام سيئ للقوات الروسية من مواقعها في الجناح الجنوبي للعمليات في باخموت.

وقالت بريطانيا في نشرتها المخابراتية اليومية إن الانسحاب مكن القوات الأوكرانية من استعادة كيلومتر على الأقل من الأراضي.

زيلينسكي يزور روما 

ووصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روما والتقى بالرئيس سيرجيو ماتاريلا ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان

وكتب زيلينسكي عبر صفحته الرسمية على تويتر:" زيارة مهمة من أجل اقتراب أوكرانيا من النصر". 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن زيلينسكي وصل إلى مطار شيامبينو فى روما وكان وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني فى استقباله.

ولم يتم الكشف عن جدول زيلينسكي علنا، بسب مخاوف أمنية، وأكد الفاتيكان الاجتماع البابوي قبل وقت قصير من وصل الرئيس الأوكراني المتوقع إلى روما.

تابع موقع تحيا مصر علي