عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتأخر إجراءات تمليك محلات الورش الميكانيكية والتجارية بالسويس.. محلية النواب تناقش طلب النائب محمد عبدالعليم

تحيا مصر

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالعليم، بشأن تأخر إجراءات تمليك محلات الورش الميكانيكية والتجارية بمحافظة السويس، والتي تم منحها - بقرار من رئيس مجلس الوزراء، لأصحاب الورش والمحالات التجارية التي كانت واقعة داخل كردون المدينة، وتم الاتفاق على تمليكها وفقاً لشروط معنية، ذلك بالرغم من انتهاء لجنة التثمين من تحديد أسعار التمليك وموافقة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء على تقريرها ومدى تأثير ذلك على الأوضاع الاقتصادية لأصحاب تلك الورش والمحلات.

تحيا مصر

مواجه الأزمات

والجدير بالذكر، أن النائب محمد عبدالعليم داود،عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، قد قال "إننا نواجه العديد من الأزمات، نخلص من واحدة ندخل في التانية، من أزمة الأعلاف، لأزمة المبيدات وأزمة مستلزمات الإنتاج وأزمة القطن وأزمة الأرز"، مشيرًا إلى أنه تم عمل مزادين لكل نوع من بذروة القطن ال 94، و96، 97 الموجودة، وتم بيع القنطار من بذرة ال94 ب3805 جنيه، وبعدها بشهر تم بيعه ب7500 جنيه".

مواجه وزير الزراعة ب166أداة رقابية

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وأشار داود، إلى أن " عايز أشوف الصفقات والفساد، بذرة 96، و97، مشيرًا إلى أنه تم شراء قنطار القطن من صغار الفلاحين ب4000 جنيه، ووصل الآن ل8000 جنيه، و9000 أيضًا".

مشكلة نقص مستلزمات الزراعة

وأوضح رئيس برلمانية الوفد، أنه "تم شراء طن الأرز ب6000 جنيه، ويتم بيعه في الأسواق ب20 جنيه للكيلو، متساءل هل الحكومة تحولت لصلصال، لازم نعرف ايه اللي اتعمل في الأرز وفي القطن وغيره".

وتابع:" عمري ما هتراجع عن مواقفي أبدأ حتى لو فقدت كل شئ، مشيرًا إلى أن الفلاح يعاني من مشكلة نقص مستلزمات الزراعة وأجور العمالة وزيادة الأسعار، والحكومة مش قادرة على تهرب رجال الأعمال من الكهرباء، ولكن قادرة على الفلاح البسيط".

تابع موقع تحيا مصر علي