عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم الرضا لمن رضى يحصد المركز الثاني بمهرجان International Poetry Film Festival

Poetry Film Festival
Poetry Film Festival

حصد الفيلم الوثائقي الرضا لمن رضى للمخرجة سالي روحي المركز الثاني ما بين الأفلام المتنافسة في مهرجان Poetry Film Festival المقام بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل فوز فيلم الرضا لمن رضى في مهرجان Poetry Film Festival

ويجسد الفيلم حياة امرأة مصرية مسنة عاشت حياة فقر مدقع لكنها كانت راضية عن حياتها لدرجة أن أكثر تفاصيل حياتها إيلاماً كانت تعتبر شكلاً من أشكال السعادة وتعتبرها من النعم.

تفاصيل فيلم الرضا لمن رضى

المنتج المنفذ للفيلم لمى الشرقاوي، وعطية أمين: ‎سنيماتوجرافر، موسيقى د.إبراهيم يسري، وإلقاء شعر زين أحمد.

وعبرت المخرجة سالي روحي عن سعادتها لنجاح الفيلم وما ناله من تقدير من لجنة المحكمين حيث تم اختياره بالمركز الثاني.

سالي روحي ساهمت بشكل كبير في الحركة الثقافية، حيث قدمت 3 كتب نافست بها شعراء الأدب الإنجليزي وتصدرت المبيعات في أشهر المكتبات بالعالم بالإضافة إلى تقديم أمسيات شعرية تم بثها على الإنترنت، تنافست مع شعراء الأدب الإنجليزي، ومن بينهم العديد من أبرز شعراء العالم.

أعمال سالي روحي

وتعد الشاعرة المصرية سالي روحي أحد أهم رواد الشعراء العرب بالأدب الإنجليزي، وحصل كتابها «THE UNSPOKE VOICES» على جائزة International Poetry Digest، ونتيجة لنجاح كتاباتها تم اختيارها إلى جانب عدد من شعراء العالم المميزين لتقديم كتاب  الشعر المجمع  Train River Spring.

كما أن كتاب "THERE"، هو تجلي شعري يأخذك إلى بقعة حيث يحدث كل شيء له معنى في الحياة، وإلى أعماق ومرتفعات من المشاعر التي تملأ الروح بالضوء.

تابع موقع تحيا مصر علي