عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميانمار.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "موكا" المدمر إلى 41 قتيلاً

تحيا مصر

أفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن مسؤولين محليين، اليوم الثلاثاء، بأن 41 شخص لقى مصرعهم جراء إعصار موكا المدمر الذي ضرب ولاية راخين فى ميانمار.

تحيا مصر

إجلاء 400 ألف شخص فى بنجلاديش

وكانت السلطات بدأت الأحد الماضي، فى بنجلاديش بإجلاء 400 ألف من الأشخاص إلى المناطق أكثر أماناً، بعد إعلان عن إعصار مدمر يتجه نحو سواحل بنجلاديش وميانمار. 

وذكرت تقارير إعلامية وقت ذاك ، الإعصار الذي يعرف بأسم "موكا"، المحمل برياح تصل سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة، قد يتسبب في ارتفاع منسوب مياه البحر إلى 4 أمتار، مما قد يؤثر على أكثر من مليوني شخص على نحو مباشر في مساره معظمهم في ولايتي راخين وتشين في ميانمار.

إغلاق المطارات فى بنجلاديش وميانمار

ويشار إلى أن إعصار موكا هو الأقوى على الإطلاق فى البلاد منذ أكثر من عقدين، واستعداداً لهذا الإعصار المدمر تم إغلاق المطارات فى بنجلاديش وميانمار وطلب من الصيادين عدم ممارسة الصيد خلال اليومين الماضيين حتى انتهاء الإعصار.

وحذر عمال الإغاثة من المخاطر التى يتعرض لها أكثر من مليون لاجئ من الروهينجا من بينهم نصف مليون طفل.

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب كوريا الجنوبية

وفى سياق آخر، اعلنت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، أمس الإثنين، أن زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر وقع قبالة  مدينة دونجهيه الواقعة على الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة "يونهاب"  أن الزلزال حدث في المياه على بعد 52 كيلومترا شمال شرق دونجهيه، الواقعة على بعد 182 كيلومترا شرقي سول، في الساعة 6:27 صباحا، وأن مركز الزلزال وقع عند خط عرض 37.99 درجة شمالا، وخط طول 129.72 درجة شرقا على عمق 32 كيلومترا.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا أقوى زلزل يقع فى شبه الجزيرة الكورية أو المياه المحيطة بها حتى الآن هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي