عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل مقر وزارة الأوقاف إلى العاصمة الإدارية قبل منتصف يوليو

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعًا ‏موسعًا مع الإدارة المركزية للتحول الرقمي، والإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والإدارة ‏العامة للحوكمة، والإدارة العامة للشئون الإدارية، وذلك بمبنى وزارة الأوقاف الجديد بالعاصمة الإدارية، بحضور الدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير ‏الأوقاف للمتابعة.

تحيا مصر

مبنى وزارة الأوقاف الجديد بالعاصمة الإدارية

نقل مقر وزارة الأوقاف إلى العاصمة الإدارية

وجاء الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بهدف متابعة عملية نقل ‏العاملين بوزارة الأوقاف إلى مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة بدأت عملية النقل ‏الفعلي إلى العاصمة الإدارية، وأنه سيتم نقل جميع العاملين بالأوقاف إلى المبنى الجديد قبل منتصف يوليو، وهي ‏نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة وليس في مجرد المكان.

مبنى وزارة الأوقاف الجديد بالعاصمة الإدارية

زيادة بدل خطباء المكافأة 25 % بداية من يوليو المقبل

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا بزيادة بدل الخطبة بالمكافأة على بند التحسين بدءًا من العام المالي 2023 /2024، وذلك اعتبارًا من صرف مكافأة خطب شهر يوليه 2023 م.

ويأتي إصدار وزير الأوقاف هذا القرار في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين أحوال الأئمة والخطباء ماليًا، وحسن إعدادهم علميًّا وثقافيًّا.

مبنى وزارة الأوقاف الجديد بالعاصمة الإدارية

وقرر وزير الأوقاف، أن تكون زيادة بدل الخطبة بالمكافأة على بند التحسين بدءًا من العام المالي 2023 /2024، وذلك اعتبارًا من صرف مكافأة خطب شهر يوليه 2023 م.

وفي مارس الماضي؛ قررت وزارة الأوقاف، رفع بدلات خطباء المكافأة على بند التحسين، بدءًا من خطب وأداء شهر أبريل 2023م، وذلك على المرفق بالجدول.

وأعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لجميع خطباء المكافأة الراغبين في الانتقال إلى بند التحسين المالي.

وأكدت أن ذلك يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن برامج الحماية الاجتماعية وتحسين دخول العاملين.

شروط صرف بدل التميز العلمي

وحددت وزارة الأوقاف، الأوراق المطلوبة لحملة الماجستير والدكتوراه الراغبين في دخول اختبار صرف بدل التميز العلمي سواء من الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف الجدد أم المتقدمين للتعديل إلى وضع أعلى.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه على من يرغب من حملة الماجستير والدكتوراه في صرف بدل التميز العلمي، التقدم بطلب مكتوب لمدير مديريته، وتسليم أصل شهادة المؤهل الأعلى للمديرية التابع لها.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن هذا يأتي تيسيرًا على الراغبين في صرف بدل التميز العلمي من الحاصلين علي الدكتوراه أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا (نظام السنتين)، أو البرنامج الرئاسي، مؤكدةً أنه يتم عقد الاختبار أربع مرات سنويًّا، وسيكون موعد الاختبار في الأسبوع الأول من الأشهر الآتية: يوليو، وأكتوبر، ويناير، وأبريل.

تابع موقع تحيا مصر علي