عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لـ «وزير الصحة» بسبب تأخر صرف جهاز الأشعة المقطعية الخاص بمستشفى فرشوط بمحافظة قنا

تحيا مصر

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن سبب تأخر صرف جهاز الأشعة المقطعية الخاص بمستشفى فرشوط بمحافظة قنا لفترة تزيد عن عامين.

تحيا مصر

دعم مستشفى فرشوط بقنا

وقال النائب في السؤال المقدم منه، قمنا بتقديم عدة طلبات للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، للحصول على الموافقة لدعم مستشفى فرشوط بقنا بجهاز أشعة مقطعية، وبمتابعة الطلبات في وزارة الصحة والسكان يتم الإفادة بأن الجهاز تم صرفه، وتم الموافقة على دعم المستشفى بالجهاز، ولكن حتى الآن لم تحصل المستشفى على الجهاز.


ووجه عضو مجلس النواب، سؤاله للوزير قائلاً: ما السبب في تأخر صرف جهاز الأشعة المقطعية للمستشفى وقد مر عامين؟ ، وما المدة المحددة لتوفيره؟، مطالباً بسرعة تحويل السؤال إلى اللجنة المختصة بالبرلمان، ومناقشته في حضور الوزير والجهات المعنية المسئولة.

 خطة الدولة لتطوير الخدمات الطبية 

وطالب النائب خالد أبو نحول، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع مستوي الخدمات المقدمة بالمستشفيات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي