عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

70 مليون جنيه.. إحالة جمال اللبان مدير توريدات مجلس الدولة للجنايات من جديد

رشوة
رشوة

أحالت نيابة الأموال العامة جمال اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة و5 من رجال الأعمال إلى محكمة الجنايات وذلك على خلفية إتهامهم في قضية جديدة بتسهيل الإستيلاء على أموال جهة عمله.

قضية جديدة لـ جمال اللبان مدير توريدات مجلس الدولة

جاء في أمر الإحالة الذي أعدته نيابة الأموال العامة، أن المتهم جمال اللبان بصفته موظف عام مديرا للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، إستولى بغير حق على مال مملوك لجهة عمله بأن إستولى على مبلغ 70 مليون ومائتين وثلاثة وتسعين ألفا ومائتين وثلاثة وأربعين جنيها وأربعة وستين قرشا.

التحقيقات: إستيلاء على 70 مليون جنيه

كما تضمن أمر إحالة جمال اللبان، قيامه بالإتفاق مع المتهمين من الثاني وحتى السادس على إستخدام شركات مملوكة لهم تعمل في مجالات التوريدات، وتأسيس شركات أخرى تعمل في ذات المجال بأنفسهم أو عن طريق آخرين يتبعونهم، وتولى وفقا لاختصاصه الوظيفي إعداد مذكرات باحتياجات مجلس الدولة المختلفة ومذكرات طرح اقترح فيها أن يكون الشراء بطريق المناقصات المحدودة في غير الأحوال المنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات.

التحقيقات: المتهم إستغل عمله في الاستيلاء على المال

كما حرر المتهم جمال اللبان دعوات لعدد من الشركات في كل مناقصة محدودة من بينها الشركات المملوكة للمتهمين من الثاني حتى السادس أو تابعهم، وأعد محاضر لجان القيمة التقديرية حدد فيها القيمة التقديرية للأصناف الخاصة بكل مناقصة بما يزيد عن القيمة السوقية لتلك الاصناف، وأعد العطاءات المالية والفنية للشركات.

تابع موقع تحيا مصر علي