عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حركة ٦ إبريل: الحركة سياسية وليست حزبية..والأزمة بسبب عدم وجود ثقة بين الدولة والأحزاب

تحيا مصر

طالب عمرو عادل المنسق العام لحركة ٦ ابريل، بجلسات إضافية لمناقشة قانون الأحزاب السياسية وحوكمتها، لافتا الي أن  الجلسة الاولي بداية قوية لطرح مقترحات القوى السياسية، نحتاج لجلسة للاطلاع على الرؤى المقدمة من القوى السياسية المختلفة.

تحيا مصر

مناقشة دعم وتعزيز الأحزاب

من جانبه عقب النائب ايهاب الطماوي المقرر العام للجنة الأحزاب السياسية قائلا: ليس بالضرورة أن تكون جلسة اليوم هى الجلسة الأخيرة لمناقشة دعم وتعزيز الأحزاب، وأن لائحة مجلس الأمناء نصت على أن يجوز عقد جلسات إضافية لمناقشة موضع محدد  وطالبه بتقديم رؤية الحركة  للاطلاع عليها.

الحركة حركة سياسية وليست حزبية

وشدد عمرو عادل على ضرورة الإفراج عن سجناء الرأي  احمد دومة وعلاء عبد الفتاح ومحمد عادل عضو حركة ٦ ابريل، لافتا إلي أن الحركة حركة سياسية وليست حزبية وتري أن الأزمة التي تواجهة الحياة السياسية فى مصر هى أزمة ثقة بين الدولة والأحزاب الموجودة .


وأكد أن فى حالة وجود ثقة بين الدولة والأحزاب تسمح بوجود حياة سياسية وتسمح للأحزاب بالتواصل مع المواطنين، تستطيع التغلب على مشكلة التمويل والاعلان لأنه بالفعل يتواصل مع المواطنين.

الاكاديمية الوطنية للتدريب

واقترح توسيع الاستخدام الاكاديمية الوطنية للتدريب من جميع الأحزاب دون انتقاء او تمييز بما يتيح تخريج كوادر قادرة على ممارسة العمل السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي