عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تطلق حملة «اعرف قدر نبيك» بكل لغات العالم.. غدا الأحد

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

تطلق وزارة الأوقاف، في العاشرة والنصف من صباح غدًا الأحد، حملة بكل لغات العالم للتعريف بمكانة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وبيان أخلاقه وشمائله، تحت عنوان: «اعرف قدر نبيك».

حملة اعرف قدر نبيك

وقالت وزارة الأوقاف: إن إطلاق حملة «اعرف قدر نبيك» هدفه التذكير وإلقاء الضوء والتعريف وبيان قدر سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وستترجم الحملة إلى كل لغات العالم، وتنطلق من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، وهدفها الرئيس بيان فضل ومكانة نبينا صلى الله عليه وسلم وعظيم قدره.

حب النبي دافع إلى العمل والإنتاج

وأضافت وزارة الأوقاف، أن حملة «اعرف قدر نبيك» تهدف – أيضًا - إلى بيان أن حُبَّ سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، واتباع سنته لا يدفعان أبدًا إلى التواكل أو البطالة أو الكسل أو عدم الأخذ بالأسباب، إنما يدفعان وبقوة إلى العمل والإنتاج والإتقان، كما علمنا نبينا صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف الذي يقول فيه: «إنَّ اللهَ يحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكم عملًا أنْ يُتقِنَه»، وفي قوله صلى الله عليه وسلم: «ما أكلَ أحدٌ طعامًا قطُّ، خيرًا من أنْ يأكلَ من عمَلِ يدِهِ وإنَّ نبيَّ اللهِ داودَ كان يأكلُ من عمَلِ يدِهِ»، ويقول صلى الله عليه وسلم: «لَأَنْ يَحْتَطِبَ أَحَدُكُمْ حُزْمَةً علَى ظَهْرِهِ، خَيْرٌ له مِن أَنْ يَسْأَلَ أَحَدًا فيُعْطِيَهُ أَوْ يَمْنَعَهُ»؛ فديننا دين التوكل والأخذ بالأسباب لا التواكل أو إهمال الأخذ بالأسباب.

كما أن من يتبع سنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فعليه أن يتحلى بكريم أخلاقه صلى الله عليه وسلم، من الصدق والأمانة والوفاء وسائر الأخلاق الكريمة، مع الأخذ بأقصى الأسباب، وأن من يحب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يمكن أن يكون غشاشًا، ولا مستغلًا، ولا محتكرًا، ولا مُحلًا للحرام، بل وقّافًا عند حدود الله.

الصلاة على النبي تعطر سماء مصر

وعطرت أمس الجمعة، الصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم سماء مصر؛ إذ صدحت جميع مساجد الجمهورية أمس عقب صلاة الجمعة بالصلاة والسلام على سيدنا النبي.

وحرص الملايين من المصلين عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة على تأييد قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشكل عملي عن طريق الانتظار بالمساجد والاجتماع لـ الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وطالب المصلون الذين اجتمعوا في المساجد لـ الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، بإصدار قرار من قِبَلِ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن تكون الصلاة والسلام على النبي عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة معممة وثابتة كل أسبوع، وعدم الاكتفاء بتخصيص هذه الجمعة فقط للصلاة والسلام على سيدنا النبي.

تابع موقع تحيا مصر علي