عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين الفتوى: العرب كانوا يحجون قبل الإسلام

تحيا مصر

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، العرب كانوا يحجون قبل الإسلام، وكذلك جميع الأنبياء حجوا إلا نبين، وهما هود وصالح، وهو ما ذكر فى بعض الآثار فى التاريخ الإسلامي، لافتا إلى أن البيت الحرام كان موجودا منذ طوفان نوح، وكان ربوة حمراء، حتى جاء سيدنا إبراهيم ورفع القواعد.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "من بداية رفع القواعد إلى أن يشاء الله كل القلوب تشتاق إلى بيت الله الحرام، والعرب كانوا يحجون وكان لهم طريقة فى الحج وكانوا يقفون أحيانا بعرفات وأحيانا بمزدلفة، وكانوا يسعون بين صنمين إيساف ونائلة، وكانوا يطفون بالكعبة عراه، اعتقادا منهم إن لبسهم محمل بالذنوب، وكانوا يريدون التخلص منها، إلى أن جاء الإسلام وصحح، لأن الإسلام جاء للبناء على ما هو صحيح ولا يهدم".

أمين الفتوى: العرب كانوا يحجون قبل الإسلام

واستكمل: "شوف كان فى طواف وكان فى سعى، وكان فى ووقوف بعرفة أو مزدلفة، كل ده وكانوا مشركين، إلا أن جاء الإسلام وصحح كل هذا، وبعد العام العاشر وحجة الوداع، قال النبي صلى الله عليه وسلم، لا يحج بعد العام هذا مشرك".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي