عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ المبادرة القومية للتوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة بورسعيد

تحيا مصر

واصلت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات المبادرة القومية للتوعية الدينية والأخلاقية بمحافظة بورسعيد، فى نسختها السادسة ، تحت شعار " قيمنا من تراثنا " ، وتستهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة قرى حياة كريمة ضمن هذه المبادرة لتشكيل وعي ديني صحيح للنشء والشباب.

الشباب والرياضة تستخدم الفن لمحاربة التطرف 

ويهدف برنامج وزارة الشباب والرياضة إلي تصحيح المفاهيم المغلوطة، غرس القيم الدينية والاخلاقية لدى النشء ، التعرف على القيم المصرية القديمة ، تعديل السلوك الخاطئ من خلال العروض المسرحية.

حاضر فى فعاليات وورش العمل أحمد ربيع الأزهرى من علماء الأزهر الشريف، وعماد مهدى عضو اتحاد الاثريين، القس كاراس  غالى ممثل عن الكنيسة المصرية ببورسعيد.

تضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة ( بر الوالدين ، بر الوالدين سبب لدخول الجنة ، كما تدين تدان ، مرحلة الطفولة مرحلة مهمه فى حياة الانسان ، حتمية القيم والاخلاق لدى النشء والشباب ، الاهتمام ببناء الانسان المصرى وخاصة مرحلة النشء، الاخلاق والقيم مناعة حقيقية لاى ظواهر سلبية تطرأ على النشء والشباب ) الاخلاق اما بالطبع او التطبع ، بالإضافة إلى  عرض لبعض القيم مثل قيم ( التسامح ، المحبة ، العلم ، الرحمه، التواضع، التعاون، احترام الاخر  ، القدوة الحسنة وكيف نقتدى بها ) ، وغيرها من القيم وكيفية  تطبيقها واقعيا ، من أين يأخذ النشء والشباب المعلومة الدينية وكذالك الفتوى .

كما تضمنت عرض لمجموعة محاور وصور للحضارة المصرية القديمة كالهوية والانتماء ، بعض التعاليم لحكماء مصر القديمة مثل " ضاعف الخبز الذى تخصصه لامك واحملها كما حملتك صغيرا، وتوضيح للحضور بأننا نحمل نفس الجينات الوراثية لاجدادنا المصرين القدماء فلابد ان نقتدى بهم ، بالإضافة إلى محور قيمة في صورة ،، ومحور اثارنا على نقودنا ،عرض  لمجموعة قيم وتعديل لبعض السلوكيات الخاطئة ، الرد على الاستفسارات والتساؤلات المختلفة .

جدير بالذكر، أن تنفيذ البرنامج  هذا العام استهدف قرى حياة كريمة انطلاقا من اهتمام القيادة المصرية ببناء الإنسان المصرى وتماشيًا مع  الإحتفال باليوم العالمي للوالدين واليوم العالمى للطفولة.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة، في دمج الشباب على مستوى الجمهورية في نشاطاتها المختلفة التى تهدف إلي تقويم وإصلاح سلوك الشباب، من خلال تقديم العروض المسرحية و الندوات والمباردات القومية بهدف نشر الوعي ومحاربة التطرف بكافة أشكاله.

تابع موقع تحيا مصر علي