عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب عاجل للرئيس الأوكراني من دولة الإمارات|تفاصيل

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، مريم المهيري، التي تزور كييف حاليا، لدعم صيغة السلام" الأوكرانية.

تحيا مصر

زيلينسكي: مهتمون بدعم الإمارات لصيغة السلام الأوكرانية

وقال الرئيس الأوكراني خلال لقائه مع الوزيرة الإماراتية:" نحن مهتمون بدعم بلدكم صيغتنا للسلام" 

وأضاف زيلينسكي في بيان، أن القضايا البيئية كانت موضوعا آخر للمفاوضات، وشكر الإمارات على استعدادها لتقديم المساعدة إلى كييف.

فيما اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن ما يسمى بخطة زيلينسكي للسلام هي دليل أمريكي آخر لإثارة الصراع في أوروبا. كما أشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أن تصريحات زيلينسكي حول تسوية سلمية لا تأخذ في الاعتبار الحقائق القائمة.

الكرملين: لا أساس لأي نوع من الحوار مع أوكرانيا

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الكرملين، أنه لا يوجد أساس لأي حوار ممكن مع أوكرانيا، وأنه ليس هناك أيضا أي شروط مسبقة لإجراء محادثات محتملة.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لتلفزيون روسيا الرسمي: "عمليا لا يوجد أي شرط مسبق للتوصل إلى اتفاق في الوقت الحالي. علاوة على ذلك لا يوجد أساس، حتى واه، لأي نوع من الحوار".

وأمس، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أنه يعتزم التحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف وسيطلب منه سحب قواته من أوكرانيا. 

وقال شولتس خلال مؤتمر الكنيسة البروتستانية الألمانية أنه تحدث إلى بوتين عبر الهاتف فى وقت سابق ويخطط للقيام بذلك مرة أخرى قريباً. 

وكان شولتز قد قال في حديث لصحيفة "Kölner Stadt-Anzeiger" الألمانية نهاية مايو الماضي، إنه يخطط للتحدث مع بوتين في الوقت المناسب، وأضاف حينها أنه"مر وقت طويل منذ آخر مكالمة هاتفية.

ومن ناحية أخرى، أبدت موسكو حينها انفتاحها لأي حوار يصب في حماية مصالح البلاد.

ويذكر أن المستشار الألماني اتصل بالرئيس الروسي فى ديسمبر العام الماضي، وطالبه بحل النزاع مع أوكرانيا بالدبلوماسية وسحب القوات منها.

تابع موقع تحيا مصر علي