عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مجزرة ترمسعيا.. الاتحاد الأوروبي يطالب بفتح تحقيق عاجل في الهجوم على بلدة بالضفة الغربية

تحيا مصر

طالب الاتحاد الأوروبي، بفتح تحقيق تحقيق شامل لمحاسبة مرتكبي الجرائم من المستوطنين الإسرائيليين الذين شنوا هجوماً على بلدة ترمسعيا بالضفة الغربية.

تحيا مصر 

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين عبر حسابها على تويتر، أن: "ممثل الاتحاد الأوروبي زار ترمسعيا مع أكثر من ممثلي 20 بعثة دبلوماسية للتضامن مع ضحايا الهجمات التي وقعت، الأربعاء الماضي، وتفقد المنازل والممتلكات المتضررة".

أمريكا تطالب بفتح تحقيق في هجوم على قرية ترمسعيا 

هذا وقال نائب متحدث الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أمس الخميس ،إن واشنطن تتوقع أن تحاسب الحكومة الإسرائيلية مثيري الشغب الذين أضرموا النار بقرية ترمسعيا الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأعرب باتيل عن قلق واشنطن بشأن "التقارير التي تتحدث عن اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين"، مؤكدا "أننا ندين أعمال العنف هذه".

وأضاف: "نتوقع من الحكومة الإسرائيلية محاكمة المسؤولين عن هذه الهجمات بالإضافة إلى تقديم تعويضات عن الممتلكات التي دمرت".

وفاة فلسطيني وإصابة 12 في هجوم ترمسعيا 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت، أمس الأربعاء، وفاة شخص وإصابة 12 آخرين جراء هجوم المستوطنين الإسرائيليين على بلدة ترمسعيا.

وكان مستوطنون إسرائيليون هاجموا منازل الفلسطينيين في المنطقة الشمالية الشرقية من ترمسعيا والقريبة من مستوطنة شيلو المقامة على أراضي البلدة، وأضرموا النار في عدة منازل ومركبات للمواطنين.

وأكد رئيس بلدية قرية ترمسعيا الفلسطينية لافي أديب، أن 35 منزلا تضررت كما أحرقت نحو 50 مركبة وأشعلت النيران في محاصيل وأراض زراعية.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن "ما حدث في ترمسعيا من هجمات همجية ينفذها المستوطنون على المواطنين الآمنين، وتخريب بيوتهم وممتلكاتهم، تعكس العقلية التي تحكم إسرائيل".

الأمم المتحدة تحذر من خطورة الوضع في الضفة الغربية 

وفي وقت سابق من اليوم، حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، من خروج الوضع عن السيطرة في الضفة الغربية.

وقال تورك إن "عمليات القتل الأخيرة وأعمال العنف وكذلك الخطاب الناري لا تؤدي سوى إلى دفع الإسرائيليين و الفلسطينيين أعمق في الهاوية".

تابع موقع تحيا مصر علي