عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تعلن خفض صادرات النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس

تحيا مصر

أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، الاثنين، إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس.

تحيا مصر 

روسيا تخفض صادرات النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس 

وأضاف في بيان: "في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس بواقع 500 ألف برميل يومياً من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية".

روسيا: الصراع النووي ليس ممكناً فحسب بل محتمل

وفي سياق آخر. أكد الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، أن "صراع الفناء النووي ليس ممكناً فحسب، بل محتمل أيضاً"، مشيراً إلى وجود سببين وراء ذلك على الأقل.

وأضاف أن "العالم في مواجهة أسوأ بكثير مما كانت عليه خلال أزمة الكاريبي، لأن خصومنا قرروا حقاً هزيمة أكبر قوة نووية وهي روسيا"، وتابع "إنهم بلا شك حمقى متعثرون، لكن هذا هو الحال تماماً".

وردا على مزاعم معارضي روسيا التي تفيد بأن "روسيا في عزلة"، قال ميدفيديف: "بالطبع لا، الاتصالات السياسية مع آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية تتطور بشكل نشط، أسواقهم مفتوحة وشركاتهم تعمل معنا على الرغم من العقوبات".

روسيا: نهاية عصر الدولار تلوح في الأفق 

وأضاف، أن "نهاية عصر الدولار تلوح في الأفق، وأن الانتقال إلى العملات الوطنية والرقمية على جدول الأعمال".

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن روسيا ستحقق هدفها بالقضاء على تهديد عضوية أوكرانيا في الناتو.

وقال ميدفيديف في مقال لصحيفة "روسيسكايا غازيتا": "هدفنا بسيط، وهو القضاء على تهديد عضوية أوكرانيا في حلف شمال الاطلسي، وسوف نحقق ذلك".

كذلك حذر ميدفيديف من أنه في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة، لن يكون هناك فائزون، مضيفا أنه سيكون هناك شتاء نووي وأوبئة ومجاعة على الأرض. 

تابع موقع تحيا مصر علي